تسلم اليوم الأربعاء في 15 أيلول وزير ال​إعلام​ في الحكومة الجديدة ​جورج قرداحي​ منصبه من وزيرة الإعلام السابقة ​منال عبد الصمد نجد​، في حضور المدير عام للوزارة الدكتور ​حسان فلحة​، رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان توفيق طرابلسي، مدير "الوكالة الوطنية للاعلام" زياد حرفوش، مدير "اذاعة لبنان" محمد غريب، مدير الدراسات خضر ماجد، مدير الديوان وليد فليطي، ورئيس لجنة النجوم من أجل لبنان أفضل الإعلامي سام سعد وعدد من رؤساء الدوائر والاقسام والموظفين.


وألقت عبد الصمد كلمة رحبت فيها بتولي جورج قرداحي منصبه كوزير للإعلام وتوجهت له بالقول : أن لبنان ربح المليون بتوزير الإعلامي المخضرم الأستاذ جورج قرداحي، وأنا حاليا في صدد تسليمه أمانة وزارة الإعلام وهو دائما على قدر التحدي ومسيرته الإعلامية تشهد على ذلك. لقد فازت وزارة الإعلام بوزير من خامة استثنائية، وجودة على رأس وزارة الإعلام يشكل إضافة نوعية ليس للاعلام اللبناني فحسب، بل للإعلام العربي أيضا".
كما عددت إنجازاتها خلال توليها مهامها كوزيرة للإعلام في الحكومة السابقة على صعيد الوزارة بشكل خاص والإعلام ككل بشكل عام.
أما وزير الإعلام الجديد جورج قرداحي فقال :"جئت الى الوزارة من رحم الاعلام، وأشعر بمعاناة الاعلام بشكل عام وزملائي الاعلاميين ومعاناة المؤسسات الاعلامية الخاصة، وأتمنى ان أتمكن خلال تولي مهام الوزارة إنجاز مشاريع جديدة". واشار الى انه سيطلع على القوانين والمشاريع التي تحدثت عنها الوزيرة عبد الصمد وسيدرسها ويتابعها ويعمل على انجازها، "لا سيما التي تصب في مصلحة لبنان والاعلام في لبنان بشكل خاص، فالمسؤولية استمرارية".
وختم كلامه قائلاً :"أوجه التحية الى إخواني الاعلاميين. لن أعلق على كل الكلام الذي يصدر وسأكتفي بالقول المسامح كريم، الله يسامحهم".
وفي الختام سلمت عبد الصمد قرداحي ملفا عن الانجازات والمشاريع في الوزارة.