القذف المبكر​ يؤدي الى خلل في العلاقة الجنسية بين الشريكين. فالرجل يحصل على النشوة في مهلة زمنية تتراوح ما بين ٤ الى ١١ دقيقة، وغالباً ما يكون الوقت غير كافٍ لحصول الشريكة على النشوة. لتمديد وقت المتعة، وتأخير القذف إليكم 6 نصائح عملية:
1 -الوضعية
يحدث القذف بسرعة أكبر عندما تكون العضلات متوترة، لتأخير النشوة يجب المبادرة فوراً الى تغيير الوضعية.
2 -فترات راحة
تجرأوا على أخذ فترات راحة عندما تكون الإثارة في ذروتها، ثم استأنفوا لمدة من الوقت، يجب أن تكون فترات الراحة فرصة للمداعبة ولإكتشاف جسد الشريك أو الشريكة.
٣-الرياضة
تسمح الرياضةبالعمل على قدرة التحمل،وهذا العامل هو ما يخذل الشريكين بسرعة أثناء ممارسة الجنس، تذكروا أنه كلما زادت قدرتكم على التحمل في الرياضة، ستنعكس على أدائكم وستحصلون على متعة أكبر خلال العلاقة الجنسية.
4 -التنفس
التنفس بعمق يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط أثناء العلاقة الجنسية. عندما تشعروا أن الذروة اقتربت، خذوا نفسًا عميقًا جدًا فهذا الأمر له تأثير على إبطاء تدفق الدم أثناء إرخاء العضلات.
٥-المداعبة
بدون إيلاج، ستتراجع مشاكل سرعة القذف، لزيادة المتعة يجب منح المداعبة وقتاً أطول، مع الأخذ بعين الأعتبارأن الجنس لا يقتصر فقط على الإيلاج.
٦-تقوية العضلات
من أجل الحصول على النشوة بشكل أسهل، يمكن القيام بتمارين بسيطة يومياً تقضي بتقوية عضلات الحوض من خلال تقليصها وإرخائها وتكرار التمرين لمدة 3 دقائق.

في حالات القذف السريع لدى الشباب دون الثلاثين، غالباً ما يكون السبب هو "العجز الجنسي"، ويفضل أخذ الإستشارة من طبيب متخصص.