أطلق الفنان السوري على الديك أغنية جديدة تحمل عنوان "يا صغيرة كبرتي" كفيديو كليب عبر قناته الخاصة على يوتيوب، ولاقت الأغنية تفاعلاً كبيراً بين الجمهور الذين أثنوا على ذوق علي بإنتقاء أغانيه. "يا صغيرة كبرتي" من كلمات حسام غصن، الحان ​علي الديك​، توزيع موسيقي روجيه أبي عقل وأخرج الكليب عادل سرحان.
وكانت ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الاخبارية بخبر توقيف الفنان السوري علي الديك في مطار أتاتورك الدولي بعد حفل الزفاف الذي أحياه في تركيا، بعد أن سأل الفنان عن والد العريس ويدعى أردوغان، فطالبت أجهزة الامن التركية بفيديو السهرة لاعتبارها ان الديك أهان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وغنى للرئيس السوري بشار الاسد ومما اعتبروه تحدياً للانظمة في تركيا.
وكانت أفادت معلومات موقع "الفن" أن علي الديك نجا من محاولة إعتداء كانت محضرة له من قبل بعض المعارضين السوريين الموجودين في تركيا، وحين فشلت خطتهم أستخدموا فيديو تم تعديله وارسلوه الى الامن التركي لسجن الفنان كونه تطاول على رئيس البلاد، لكن التحقيق أظهر ان والد العريس يدعى اردوغان ورصدت مقاطع فيديو الديك وهو يقول ( وين ابو العريس اردوغان ) ولم يعتبر الغناء للرئيس الاسد تحدياً لان كل الحاضرين في الزفاف هتفوا له والقانون التركي لا يجرم مثل هذه الحالات طالما انها لا تمس بامن الدولة والامن الاجتماعي.