سارة الهاني​ فنانة لبنانية جميلة تميزت منذ صغرها بصوت نادر واستطاعت أن تؤدي أغاني نجوم الطرب الكبار بفضل موهبتها وقدراتها الفنية.

لم تكتف بما أنعم الله عليها من موهبة بل صمّمت على تعزيزها بدراسة الموسيقى لتكون مسيرتها الفنية على مستوى عال من المهنية. تخرّجت من استديو الفن عام 2001 عن فئة الأغنية الطربية وحازت على تقدير لجنة التحكيم المؤلفة من أبرز الموسيقيين وفازت بالدرجة الأولى، وكانت تبلغ من العمر 14 سنة.

نشأتها

ولدت سارة الهاني في الكويت في 28 أبريل / نيسان 1986 وتنتمي لعائلة مؤلّفة من خمسة أبناء. بدأت الغناء في عمر مبكر اذ كانت في الخامسة من العمر. تميزت بأدائها لأغاني المطربين الكبار أمثال كوكب الشّرق أم كلثوم، أسمهان، محمد عبد الوهاب، فيروز. غنّت بشكل علني للمرة الأولى في مدينة عاليه العديد من الأغاني المنفردة وكانت في السابعة من العمر فقط.

دراستها الموسيقية

باشرت سارة الهاني عام 1996 دراستها في المعهد الوطني العالي اللبناني للموسيقى بإشراف الأستاذ وليد غلمية الذي أعجب جداً بصوتها. تخرجت في عمر السادسة عشرة لتحصد لقب أصغر تلميذة في تاريخ التّعليم الموسيقي في لبنان. شاركت في عدة مهرجانات في العديد من الدول والقارات مثل استراليا وكندا وأفريقيا.

أعمالها الفنية

وقعت سارة الهاني عام 2007 عقداً مع شركة روتانا وأطلقت ألبومها الأول "آخر قرار" الذي تضمن ثمانية أغانيات وتعاونت مع المخرج سعيد الماروق في الفيديو كليب "كرهني فيك".
أطلقت ألبومها الثاني عام 2009 وحمل عنوان "هيك بتعمل" و لحّن معظم أغانيه الفنان اللبناني ​رامي عياش​، والفيديو كليب لأغنية "هيك بتعمل" تم بإدارة المخرج وليد ناصيف، صورت بعدها أغنية "ما حدا بيبعدني" مع المخرجة ميرنا خيّاط. لمع نجمها من خلال أغنيتين هما "غريبة روحي" و "يا ليل أنا بحبك"، إلى جانب تأديتها أغنية الشارة لمسلسل "صبايا". من أبرز أغانيها: كرهني فيك، صدقني، أنا الغلطانة، آخر قرار، علمتني، خيالك، لو خيروني، قلي ناسيني، ما حدا بيبعدني، يا ليل أنا بحبك، يا ضنى وغيرها...

شائعات علاقتها بـ ​وائل كفوري

تناولت بعض الأخبار الصحفية علاقتها بالفنان اللبناني وائل كفوري وكان رد سارة أن كل ما تردد عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن الموضوع مجرد شائعات ونفت وجود علاقة بينهما، وأكّدت أنه صديق وفنان جذّاب الا ان الأمور بينهما لم تطور يوماً الى علاقة حب.

سارة الهاني و​خالد يوسف

ومثل اي فنانة هناك دائما من يحاول ان يحاربها ويشوه اسمها فانتشرت اخبار تشير الى علاقة تربطها بالمخرج المصري خالد يوسف بعد قصة الفيديو الفاضح الذي انتشر له مع فنانتين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. خالد يوسف لم يأتي على ذكر سارة في هذه القضية أما هي فلم يصدر عنها أي تصريح بهذا الشأن خصوصاً أن لا علاقة لها في أزمته.

أغنية لبيروت

نشرت سارة الهاني على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي بمناسبة الذكرى الأولى لإنفجار مرفأ بيروت صورة لدخان الإنفجار يلفها العلم اللبناني وعلقت عليها قائلة: "سوف تعود لبنان أفضل من ما سبق بإذن الله". وكانت أطلقت أغنية لمساندة الشعب اللبناني بعد إنفجار بيروت، وصرحت في لقاء صحفي أن الدعم المصري لبلدها لبنان ليس بجديد، فالشعبين بمثابة شعب واحد ومشاعرهم واحدة، موجهة الشكر للشعب والدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لم يتأخر عن مساعدة ودعم لبنان، وتابعت قائلة من خلال الأغنية: "بيروت يا فرحي الحزين.. عروس المداين كناري الجناين مفتاح الخزين.. بيروت يا بيروت. وختمت في لقائها أن بلادها ستعود كما كانت قائلة: "بيروت أبكت العالم أجمع".