لأول مرة في العاصمة السويدية "ستوكهولم" افتتح "مهرجان الأمل السينمائي الدولي HOPE International Film Festival" بحضور فني عالمي وعربي على الرغم من الإجراءات الأوروبية المتشددة في ظل جائحة كورونا.

واختار رئيس المهرجان الفنان العالمي فادي اللوند أروع وأقدم قاعة سينمائية في ستوكهولم، لهذا الحدث العالمي وقد استقبل اللوند ضيوف المهرجان والفنانين المشاركين في الأعمال التي تعرض تباعاً على مدى ثلاثة أيام من السجادة الحمراء.

أما التكريم في اليوم الأول فقد حظي بحفاوة الحضور، حيث كرّم رئيس المهرجان ومؤسسه فادي اللوند الفنانة اللبنانية كارول سماحة التي أبدت إعجابها بفكرة المهرجان التي تطرح للمرة الأولى في العالم، لأنها حصرت بفكرة إنسانية راقية. وكذلك كرمت الفنانة المصرية إلهام شاهين على مجمل أعمالها الفنية، والتي أكدت أنها لم تشهد في حياتها مهرجاناً مماثلاً لناحية التنظيم والشكل والمضمون الإنساني الراقي.

وكرم المهرجان أيضاً في حفلته الأولى السيناريست الفرنسية بريجيت ساي عن مسيرتها في الكتابة والتمثيل والاخراج، وشكرت بريجيت الفنان فادي اللوند الذي أضفى على المهرجانات الأوروبية قيمة مضافة بفكرته الإنسانية الرائعة، وأضاء على حالات تعيش معنا وهي ذات شأن وقيمة، وحرّك مشاعر العالم.

وفي ختام المهرجان أثنى الحضور الفني بالاضافة الى الحضور الدبلوماسي الحاشد، على مقدرة هيئة مهرجان"الأمل السينمائي الدولي" من سفراء عرب وأجانب ووزراء ونواب.

ويستكمل المهرجان فعالياته التي انطلقت في 10 أيلول ويستمر الى 13 منه، في العاصمة السويدية ستوكهولم. وسيكرم خلال الحفلة الختامية عدداً من المشاركين على رأسهم الناقد اللبناني إبراهيم العريس، وبعدها ستعلن النتائج النهائية والجوائز التي ستمنح للأفلام الرابحة في المسابقة للدورة الأولى.