في الذكرى الرابعة لمعركة "​فجر الجرود​"، رافقت الفنانة اللبنانية ​ماجدة الرومي​ قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ في جولة تفقد لعدد من المراكز الحدودية في رأس بعلبك والقاع، كما غرست الرومي شجرة أرز تخليداً لذكرى الشهداء في مقر قيادة فوج الحدود البرية الثاني في رأس بعلبك، إذ وضع العماد عون أيضاً إكليلاً على نصب الشهداء.
وأثنت الرومي على دور الجيش، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، وتوجهت للعسكريين بالقول: "انتم املنا وكل الرهان عليكم، تراب لبنان المقدس ‏يحلف باسمكم، نعلم أنكم تواجهون ظروفاً صعبة، ولكنكم كنتم وستبقون حماة لبنان. لي الشرف أن أكون ‏جندي مثلكم، جميعنا جنود بتصرف لبنان، أنتم السيادة والكرامة والشرف، نحن معكم في خندق ‏واحد حتى الشهادة. نؤمن بالقضية، ومعاً نكمل الطريق وسنعيش أحراراً".
وافتتح العماد عون عدداً من الطرقات التي تشكل صلة وصل بين المراكز العسكرية الحدودية في جرود رأس بعلبك والقاع، والتي يستفيد منها أيضاً مزارعو المنطقة، كما وضع حجر الأساس لمركز الشرطة العسكرية في بلدة رأس بعلبك ‏في حضور عدد من فاعليات البلدة والقرى المجاورة. ودشّن "نصب فجر التحرير" أيضاً، كما وضع حجر الأساس لمركز تابع لمديرية ‏المخابرات في بلدة القاع بحضور فعاليات المنطقة.
وألقى العماد عون كلمة نوه فيها بالتضحيات التي يقدمها العسكريون، لاسيما في ضوء تشعّب المهام التي يقومون بها بالتزامن مع ضائقة اقتصادية ومعيشية خانقة، داعياً اياهم الى الثبات في هذه المحنة التي نمر بها إيماناً بلبنان وللوقوف ‏الى جانب المواطنين الذين يثقون بهم.‏
كما نوّه قائد الجيش بأداء العسكريين وإلتزامهم بالمهمات المطلوبة منهم بحرفية وانضباط رغم ‏الظروف الصعبة والضاغطة التي يعيشونها.
ونشرت الرومي على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي صوراً من الجولة.