سابين​ ممثلة ومغنية لبنانية تملك صوتاً جميلاً، تميزت بأداء الأغاني الرومانسية والطربية، وهي أيضاً تغني بعدة لغات، تعاونت مع غسان الرحباني ومروان خوري.

شاركت في إحياء حفلات الى جانب الموسيقار الراحل ملحم بركات الذي كان معجبا بقدراتها، وكان لها أغنيتان من توقيعه، كما شاركت في التمثيل بمسلسلات لبنانية بتشجيع من المنتج مروان حداد.


نشأتها

ولدت سابين في 12 أكتوبر/تشرين الأول 1988 في الرياض. إسمها الكامل سابين جان كلود شارل فوشو، وهي من أصول فرنسية. تتقن عدة لغات، وعاشت في المملكة العربية السعودية.

مسيرتها الفنية

بدأت سابين مسيرتها الفنية من خلال الإعلانات التجارية، الى أن بدأت الغناء في السابعة عشرة من عمرها. تبنّى موهبتها الفنان غسان الرحباني وقدمت معه أغنيتين "بعتلي إيميل" و"بسأل حالي". ومنذ دخولها إلى الوسط الفني، لفتت الأنظار إلى صوتها وحضورها المحبب. كان طموحها أن تصبح فنانة كبيرة جداً، تميّزت بصوتها الجميل وغنائها للّون الرومانسي، الطربي والشعبي والقدرة على الغناء بعدّة لغات.
أحيت العديد من الحفلات في مختلف أنحاء العالم العربي، وتمّ اختيارها من قبل شركة "يونيفرسال ستوديو" العالمية كأفضل نجمة شابة بين عدّة فنانين عالميين. فازت بجائزة "الموريكس دور" كأفضل فنانة صاعدة، وحازت إهتمام "بي بي سي راديو" الذي أجرى مقابلة معها وكرّمها لأن أغانيها أثّرت بالشباب العربي. غنت من ألحان الموسيقار الراحل ملحم بركات "أنا عيوني بيحبوك" و"ممنوع يزعل". تعاونت مع الفنان مروان خوري من خلال أغنية رومانسية "آخر همك" التي حققت انتشاراً كبيراً في العالم العربي. بالإضافة إلى موهبة الغناء تجيد سابين الرقص والتمثيل وتقليد الشخصيات الفنية. شجعها المنتج مروان حداد على الدخول الى عالم التمثيل، وكانت البداية في مسلسل "أحمد وكريستينا"، وشاركت فيما بعد بمسلسل "فخامة الشك".


وفاة والدها

فقدت سابين والدها في 28 آب 2019 ونشرت صورته على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي إثر وفاته بعد صراع مع مرض السرطان دام 5 سنوات، وعلقت قائلة: "لا أصدق انّي أقول ذلك.. فلترقد بسلام. ان شاء لله تكون نفسك في السماء. وداعاً يا بيي".

أغنياتها

في رصيدها العديد من الأغنيات: عيوني بيحبوك، يا خسارة، بسأل حالي، باركولي يا بنات، ممنوع يزعل، طلقني، أشهد أنا ليك، بعتلي إيميل، يوه، stop. يذكر أن أغنية "طلقني" كانت رسالة لنبذ العنف الزوجي.

علاقتها بالموسيقار ملحم بركات

أحيت سابين العديد من الحفلات مع الموسيقار الراحل ملحم بركات، وحملت أغنيتها "أنا عيوني بيحبوك" توقيعه. شارك الموسيقار في حفل توقيع ألبومها "stop" وكان حضوره لافتاً كونه لا يلبي الدعوات الفنية. وطلب بركات من سابين أكثر من مرة النزول عن الشرفة إلى المسرح، فمازحته بالقول: "هذه الطريقة تؤدي إلى تغيير برنامج السهرة"، فأجابها: "أنا جايي كرمالك عادة ما بلبّي دعوات".
في ثاني تعاون بينهما، أطلقت سابين أغنية جديدة من ألحان الموسيقار بركات، تحمل عنوان "ممنوع يزعل"، من كلمات المؤلف طوني أبي كرم وتوزيع موسيقي وتسجيل طوني سابا.


حياتها الخاصة

دخلت سابين القفص الذهبي بعيداً عن الأضواء، مع رجل الأعمال اللبناني ​سيرج عيد​، وهو أحد أبرز الوجوه الإقتصادية في مجالات النفط والغاز والتطوير العقاري عالمياً، وعضو المحكمة الدولية لتسوية المنازعات في لندن. وأكّدت سابين أن الزواج تمّ كنسياً قبل أشهر، بعيداً عن الإعلام، بسبب ظروف خاصة بالعائلة، إثر وفاة والد زوجها السفير إيلي عيد بعد صراع مع فيروس كورونا. وقد شارك الفنان ​رامي عياش​ وزوجته داليدا بحفل الزفاف في قبرص. وقبل أيام قليلة أعلنت سابين حملها بطفلها الاول "الياس" على صفحتها.