دافعت الفنانة اللبنانية المعتزلة ​أمل حجازي​ بشكل كبير عن الكلاب وتربيتها في المنزل، وأكدت أنها لا ترى الكلب نجساً، أو أن تربيته تسبب أي مشكل في المنزل.
وكتبت في صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي: "حديث ان الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم الكلب هو صديق وفي وحنون ولو كان نجس لكان الله ذكر لنا هذا الموضوع مثلما ذكر لنا ان لا نأكل الخنزير لانه مضر بالصحة وهو ايضاً ليس نجساً فهو من مخلوقات الله ،والله لا يخلق شيئاً نجس فقط لحمه مضر بالصحة لانه يحتوي على جرثومة ممكن ان تهلك الانسان !اما الكلب فذكره في سورة الكهف على انه كان صديق لاصحاب الكهف وذكر لنا ايضاً أن نأكل مما امسك (بفمه) فكيف له يكون نجساً !!هذا مخالف تماماً للقرآن !! وانا شخصياً ضد اي حديث يخالف كتاب الله هذا رأي اعجبكم ام لم يعجبكم".
أثار منشور أمل ضجة واسعة وإنتقد البعض كلامها إذ قال أحد المتابعين: "صايرة بتفتي كمان"، الأمر الذي دفع أمل بالرد عليه: "أنا بفتي لنفسي ولا أتبع ما لا أقتنع به هكذا أرادنا الله أن لا نتبع ما وجدنا عليه آبائنا وخاطبنا بعقولنا وأن نتدبر القرآن! إذا أردت أنت فقط أن تتبع وتلغي عقلك مثل الكثير من الناس فهذه مشكلتك".