تلميع الفضة حاجة ضرورية من فترة إلى أخرى، وإلا تخشر الإكسسوارات لمعانها ورونقها.

إليك بعض الطرق ابمنزلية التي تساعدك في تلميعه.

- مطهّر اليدين:

يمكنك إستخدام معقم اليدين الخاص بمحاربة الجراثيم، لتلميع الفضة، وذلك ببخ بضع قطرات منه على قطعة قماش ناعمة، وفرك القطعة به.

- منظف النوافذ:

برش منظف الزجاج على قطعة من القماش، وفرك بها قطعة الفضة برفق، يمكنك إستعادة لمعان القطعة الأساسي.

- الطباشير​​​​

ستبقى الفضيات لماعة، إذا وضعت بعض الطباشير في الدرج الذي تحفظينها داخله، حيث تمتصُّ الطباشير الرطوبة، وتمنع الأواني الفضَّة من التشوُّه.

- ورق القصدير

مع الـ "بيكينغ صودا" إلى ليتر من الماء في قدر كبيرة، وتسقط في هذه الأخيرة ورقة من القصدير. تُغلى المكوِّنات على النار، مع وضع الأواني الفضَّة في القدر الساخنة، وذلك لعشر ثوانٍ.

- نشاء الذرة
معجون نشاء الذرة والماء، سيجعل القطع الفضَّة تبدو جديدة مرة أخرى. تُغمس قطعة قماش مُبلَّلة بقليل من نشاء الذرة، وتُفرك القطعة بها.
- مسحوق الغسيل البودرة
يجب لفّ اللإكسسوارات بورق الألمنيوم وإسقاطها في قدر كبيرة تحتوي على الماء الساخن، المضاف إليه ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل بودرة وذلك لدقيقة. تُشطف قطعة الفضَّة بالماء النظيف، وتُجفّف بالهواء، بعد ذلك.
- الخل
نم العروف أن الخل يعد من أدوات التنظيف الأكثر فعالية، عند نقع القطعة في وعاء يحتوي على نصف الكوب من الخل الأبيض وذلك لنحو ثلاث ساعات. ثمّ، تُشطف القطعة الفضَّة بالماء البارد، قبل تجفيفها.

- الكاتشاب​​​​​​​
فرك قطعة الف​​​​​​​ضة بكم من الـ"كاتشب"، وتركها لربع الساعة، قبل أن تفرك بقطعة قماش ناعمة، وتشطف جيدا بالماء. في شأن القطع التي تحتوي على تفاصيل مزخرفة، كما هي حال بعض الشمعدانات أو الأواني الفخمة، تُستخدم فرشاة أسنان للتنظيف بين الشقوق.
- معجون الأسنان
يضاف كم ضئيل من معجون الأسنان إلى قطعة من القماش، ثم تشطف بالماء.
- عصير الليمون الحامض والملح

نقع قطعة الفضة بمزيج من عصير الليمون الحامض وكوب ونصف الكوب من الماء، ونصف الكوب من الحليب الجاف.