نجحت الإعلامية المصرية ​مفيدة شيحة​ في كسب قلوب الجمهور والمتابعين على مدار سنوات طويلة بسبب عفويتها وشخصيتها الطبيعية خصوصاً أنها لم تعتمد على الفزلكة أو المبالغة في طريقة تقديمها، ولذلك أصبحت تتمتع بشعبية كبيرة في مصر والوطن العربي وباتت من المذيعات المتواجدات بقوة على الساحة.

بداية إنطلاق مفيدة شيحة

تميزت مفيدة شيحة على مدار مشوارها في تقديم البرامج الترفيهية والمنوعات ومن أشهر برامجها برنامج " سكوت هنغني" الذي كان يعرض على شاشة القناة الاولى لسنوات طويلة واستضافت من خلاله كوكبة من نجوم الغناء في الوطن العربي من بينهم الفنان عمرو دياب الذي يعد قليل الظهور اعلامياً ولكنها نجحت في اجراء حوار معه حول حياته الشخصية وكيفية اهتمامه بالرياضة والتعرف على كواليس تحضيرها لألبوماته الغنائية كما استقبلت العديد من الفنانين والوجوه المعروفة في مختلف المجالات.

واجهت تهمة التحريض ضد الرجال

على الرغم من انها تختار كلماتها بعناية وتحضر لحلقاتها بشكل مكثف الا ان ذلك لم يوقف مفيدة شيحة عن التعرض لمواقف صعبة خلال مسيرتها ففي مرة رفع محام مصري دعوى قضائية طالب فيها بوقف مفيدة شيحة عن العمل بسبب استخدامها لبرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه مع الإعلاميتين منى عبد الغني وسهير جودة منصة للتحريض ضد الرجال وصبهم وقذفهم حسب تعبيره وتابع مشيرا الى ان ذلك يؤدي الى حدوث خلل مجتمعي بسبب ممارسة العنصرية ضدهم وهو ما قد يؤثر سلباً على الاسرة المصرية وارتفاع معدل الطلاق.

قصة زواجها وطلاقها

لم تتزوج مفيدة شيحة سوى مرة وحيدة وانجبت من هذه الزيجة ابنتها الوحيدة ، وخلال برنامجها "الستات ميعرفوش يكدبوا "روت مفيدة شيحة ان والديها رافضا زيجتها ولكنها صممت عليها لانها كان تحب زوجها السابق ولكنها اكتشفت مع مرور الوقت ان هذه الزيجة كانت خطأ موجهة النصيحة الى الشباب بضرورة الاستماع والاخذ بنصيحة اهاليهم في هذه الامور.
ابنتها منة تالله عماد كبرت واحتفلت بخطوبتها قبل فترة قصيرة على عبدالرحمن هشام، مالك شركة تسويق، حيث أقيم حفل الخطوبة وسط حضور الأقارب والأصدقاء المقربين.

مفيدة شيحة متهمة بأنها تقاطع ضيوفها باستمرار

تواجه مفيدة شيحة في بعض الاحيان انتقادات بسبب عدم سماحها لضيوفها باستكمال تصريحاتهم وتقاطعهم على الهواء من بينهم الكاتبة فاطمة ناعوت التي سبق وقالت لها على الهواء :" انتي مش هتعلميني اقول اية" ، وتكرر الامر اكثر من مرة وهو ما تسبب في وضعها بمأزق كبير مع ضيوفها.

مفيدة شيحة وعالم إدارة الأعمال

بعيداً عن تقديم البرامج سواء على التلفزيون او الراديو دخلت مفيدة شيحة عالم إدارة الاعمال فهي تمتلك كافيه في منطقة المعادي في القاهرة والتي تشرف عليه بنفسها في اوقات فراغها.

مفيدة شيحة تتمنى ارتداء الحجاب

صرحت مفيدة شيحة مراراً وتكراراً امنيها بارتداء الحجاب وتردد دائماً ان المرأة التي ترتدي الحجاب يختصها ويختارها الله، وتتمنى ان تصل إلى هذه الدرجة.