كل أصحاب البيوت يضطرون لتجديد حماماتهم وتغيير ديكراتها كل من فترة لأخرى، وإجراء بعض التعديلات المفيدة، بغية أن يطلّ الحيّز منها إطلالة مشرقة وجذّابة.


نصائح سهلة تطبق في ديكور الحمام

- من الضروري الفصل بين ركن الاستحمام، والغسيل، والمرحاض، عن طريق الجدران الشفّافة، الأمر الذي يجعل وظائف الحيّز متعدّدة.
- الإضاءة في مشروع تصميم الحمّام أساسيّة، إذاً فمن الهام وجود أضواء كاشفة التي يمكن التحكّم بقوّتها لرسم ديكور مريح.
- قبل اختيار عناصر الحمّام، من الهام قياس المساحة بدقة، والتحقّق مرة أخرى من المقاسات، علمًا أنّه في الحمّام الصغير، تناسب الأدوات الصحيّة المدمجة في الجدران، والتشطيبات العاكسة، بغية الإيحاء بالفسحة.

- للأرضيّات دورًا رئيسًيا في ديكورات الحمّام، لا سيما عند حسن انتقائها.
- تعدّ خامة الـ كروم خيارًا شائعًا في تشطيبات الحمام، لكن هناك أيضًا النحاس (أو الذهب أو الأبيض أو الأسود)، مع الإشارة إلى أن النحاس يضيف لمسة أنيقة إلى الحمام التقليدي، فيما يعزز اللون الأسود مخطّط الحمّام الـ"مودرن"، أمّا الذهبي فهو مثالي للإيحاء بالفخامة.
- تجذب إضافة الألوان إلى المساحة، عن طريق النباتات والمناشف والإكسسوارات في حال إجراء بعض التعديلات على ديكور الحيّز. ولكن، عند تجديد الحمّام، يلفت البلاط المزخرف أو الجدار المميّز فيه...

- المرآة: يجب اختيارها بصورة تعزّز التصميم. فتوفّر مرآة الحمام المزوّدة بالأضواء الإشراق في المساحة، حتّى درجة كافية لتطبيق المكياج مثلاً..
- اضيفى بعض "الشماعات" إلى الحمام: الشماعات في الحمام تضيف نوع من الرفاهية.

- اضيفى مقعدا لحمامك لتضعي عليه مستلزماتك أو لتجلسي عليه أيضاً يزيد الحمام ترتيباً.
- الأكواب الزجاجية في الحمام كمصابيح.
- لوحات وتحف في الحمام لديكور مميز.
- قطعة قديمة في الحمام تزيد لمسة جميلة من الماضي في الحمام.