انضمام الفنان الفلسطيني محمد عساف إلى قائمة المشاهير الذين أصبح لديهم مجسم شمعي في متحف مدام توسو بدبي وهول الأول لفئة الرجال بعد أن كانت الفنانة اليمنية بلقيس أول فنانة عربية يصبح لديها مجسم شمعي.


والتقى محمد عساف في لحظات استثنائية مذهلة لأول مرة بمجسمه الشمعي الذي يمثله في حفل رسمي خاص، وبسعادة غامرة علق قائلًا: "اليوم هو يوم خاص جداً، إذ تسنّى لي أخيراً الكشف عن مجسم الشمع الخاص بي ضمن الوجهة الأكثر جاذبية عالميًّا مدام توسو دبي. يسعدني كثيراً ان يكون المجسم الخاص بي موجود في هذا الوجهة بجانب كبار الشخصيات العالمية والمحلية. وقد انبهرت بمدى التشابه الكبير بين المجسم و بيني وبذلك، أتتطلع قريبا لزيارة الجميع لمدام توسو دبي لرؤيته."
وبالفعل التشابه مدهش ولافت للنظر بين محمد عساف والمجسم الشمعي النابض بالحياة بأدق التفاصيل المذهلة؛ فقد تم بذل قدر كبير من الجهد في تصميمه من قِبل أمهر النحاتين لدى مدام توسو الذين سافروا إلى دبي قبل بدء العمل مرة أخرى في لندن؛ لتوثيق 500 من أدق القياسات حيث أمضوا ثلاثة أشهر في تصميم ونحت ذلك المجسم الشمعي بمهارة فائقة والقيام بتركيب خصلات شعر حقيقية بدقة متناهية خصلة تلو الأخرى.
وصادف اليوم الأول من أيلول سبتمبر 2021 عيد ميلاد الفنان الفلسطيني المحبوب محمد عساف الذي تقدم العديد من متابعيه في صفحاته على السوشيال ميديا بمعايدته وهكذا تكون الفرحة فرحتان.


واستحوذ "محمد عساف" على قلوب الملايين بأدائه المذهل منذ أن فاز هذا المطرب الفلسطيني بلقب "محبوب العرب" في الموسم الثاني من "أراب آيدول" في عام 2013- وهو حدث شاهده الملايين حول العالم وتم الاحتفال به بطريقة غير مسبوقة في جميع أنحاء غزة. تم تجسيد قصته المؤثرة ورحلة صعوده إلى النجومية في فيلم يحكي سيرته الذاتية "يا طير الطاير" عام 2015 من إخراج المخرج الشهير "هاني أبو أسعد".