خطوات ذكية يختارها النجوم حين يختارون مناسبة معيّنة ويخصصون لها أغنية خصوصاً في المناسبات التي تتكرّر خلال السنة مثل أعياد الميلاد والأفراح والمناسبات السعيدة وجاء آخر هذا النوع من الاغاينة أغنية الفنان سليم عساف "غنولوا" بمناسبة عيد ميلاده. لذلك جمعنا لكم ابرز الاغنيات التي قدمها النجوم للمناسبات.


"غنولوا" سليم عساف لأعياد الميلاد

الأغنية من كلمات وألحان سليم عساف وتوزيع عمر صباغ ميكس وماسترينغ روجيه أبي عقل وصورها فيديو كليب مع المخرج علاء أبو شقرا.
وتقول كلمات الأغاينة :" متل الليلي في قمر ضوّا عكل الدني عيد ميلادك يا قمر بيساوي كل الدني غنولو غنولو و شو بحبو قولولو و لو ما في شمعة بعيدو عينيي ضوولو تطلع هالعالم كلا شو بيحبوك اسمالله الله يطول بعمرك كل ما تكبر عم تحلى".

رامي عياش "مبروك" للأعراس والمناسبات

لا ننسى الأغنية الأكثر رواجاً في أعياد الميلاد والافراح اغنية البوب ستار رامي عياش "مبروك" من البومه "يا مسهر عيني" الذي اطلقه في أول يوم من عام 2004 ولا تزال هذه الأغنية ترافق مناسباتنا حتى اليوم.
وتقول كلمات الاغنية :" مبروك مبروك يا حياة قلبى مبروك مبروك مبروك يا حياة قلبى مبروك هالفرحه فرحتنا والفرحه جمعتنا شو حلوه دنيتنا مبروك مبروك هالفرحه فرحتنا والفرحه جمعتنا شو حلوه دنيتنا مبروك مبروك يا سلام يا سلام شو بنتمنى بحياتك تتهنى يا سلام شو بنتمنى بحياتك تتهنى".

"انزل يا جميل عالساحة" أغنية وليد توفيق لاعياد ميلاد

الأغنية التي نالت رواجاً كبيراً والتي صنفها العديد بانها من الأغنيات التي لا تموت حققت اكثر من 15 مليون مشاهدة على يوتيوب وأطلقها وليد توفيق في 28 تشرين الثاني من عام 2012 .
وتقول كلمات الأغنية :"انزل يا جميل عالساحة وتمخطر كده بالراحة happy birthday to you انزل يا جميل في الساحة واتمختر كدا بالراحة انا اقد عينيك مع اني نظرت عنيك د باحة مالك طالع بالعالي يا مالي قلبي ليالي أمرك يا جميل".


"كل سنة وانت طيب " أغنية تامر حسني لأعياد ميلاد

أغنية "كل سنة وانت طيب" من البوم تامر حسني "يا بنت الإيه" أطلقها عام 2007 وهي من كلمات نصر محروس وألحان وليد سعد وتوزيع امير محروس
ونالت أصداء واسعة في مصر ومناسبات اعياد الميلاد وقد حققت الأغنية أكثر من 27 مليون مشاهدة على يوتيوب.
وتقول كلمات الأغنية : " كل سنة وأنت طيب ومن قلبي قريب ... والسنة دي معايا واللي جاي ويايا يا أغلى الحبايب يا سكر و دايب ... يا كل الحبايب حبايب كلك خير وطيب وعمري اللي جاي هاشيلك بين عيوني شيل ولو هأقدر يا روحي هأجيبلك نجوم الليل حبيبي معاك الحب طعمه جميل وعمري اللي جاي هاشيلك بين عيوني شيل ولو هأقدر يا روحي هأجيبلك نجوم الليل حبيبي معاك الحب طعمه جميل و كل سنة وأنت طيب".


راغب علامة "عقبال العايزين" اغنية الأعراس

أغنية راغب علامة "عقبال العايزين" أغنية حقاً تستحق أن يقال بانها لا تموت أبداً إذ لا تزال حتى يومنا هذا، الإختيار الأول للإحتفال بالأعراس. الأغنية من كلمات مارون كرم، وتقول : " هني الحلوين يا قلبي هني الحلوين قولن مبروك و دروبن رشا ياسمين غني للافراح غنيلن مرافق يا حب لياليهم يا رب الكون هنيهم و زيدن حنين عقبال العيزين يا حبايب عقبال العيزين زين العرسان عريسك يا عروس العصر و قمر نيسان من سحرك يتمون سحره و انت سبحان باريكي كل شي فيه حسن عاطيكي الله من العين يحميكي يا ست الحلوين عقبال العيزين يا حبايب عقبال العيزين"