أطلقت المرنمة ريما سعادة الترك ترنيمة خاصة بالمكرم الأب بشارة أبو مراد، عبر قناتها الخاصة على يوتيوب، بعنوان "من زحلة عضيعة جون"، من كلمات الشاعر رياض النجمة، لحن الفنان والملحن نادر خوري، توزيع موسيقي جو بارودجيان، تسجيل ستوديو جورج مرعب، والكليب من إخراج وإنتاج مروان سمعان.


وتقول كلمات الترنيمة :"من زحلة عضيعة جون، النعمة بلش مشوارا، البيحب العدرا بجنون، مأكد بدو يختارا.. ودع إمو وبيو وراح، على الدير اللي فيه بيرتاح، لما ترهب همو إنزاح، وإتسمى بونا بشارة..".
هي فعلاً ترنيمة رائعة، أبدع في كتابة كلماتها الشاعر رياض النجمة، أما الفنان والملحن نادر خوري، فوضع لحناً يليق بالمكرم الأب بشارة أبو مراد، وبالنسبة للتوزيع الموسيقي، فأتى مكملاً للعمل الجميل، بتوقيع جو بارودجيان، الذي لطالما تميّز بمجاله، وقدم الملحن والموزع الموسيقي جورج مرعب كل التقنيات الحديثة التي يملكها في الستوديو الخاص به، لتسجيل الترنيمة بجودة عالية.
وبالإنتقال إلى الكليب، فقد أظهر المخرج مروان سمعان إحترافه الكبير، لتصل الرسالة على أكمل وجه، فكانت النتيجة لوحة فنية راقية.
البروفسور الأب يوسف مونس قال إن الترنيمة جميلة جداً، بكل ما فيها، وطلب من المكرم الأب بشارة أبو مراد أن يعطي الجميع بركته، وبركة قداسته.
من جهته، قال رئيس دير المخلص في جون الأرشمندريت نبيل واكيم، إن الترنيمة فيها الكثير من العاطفة الروحية، ومشاهد الكليب معبرة جداً عن معنى الكلمات.
الجدير ذكره أن الأب المكرم بشارة أبو مراد ولد عام 1853، في بيت قديم في حارة مار الياس المخلّصيّة، ووصل إلى دير المخلّص في جون الشوف، مساء 7 أيلول 1874، وكان حينها يبلغ من العمر 21 عاماً، ولبس ثوب الإبتداء في 19 أيلول من السنة نفسها، وسُمّي بإسم بشارة.