طرحت ​ألوان الباستيل​ نفسها على الساحة في مجالات مختلفة منها الموضة والأزياء، الأكسسوارات، والمفروشات بقوة، وحتى بأدوات المطبخ من أطباق وحلل وملاعق وغيرها، ومما لا شك فيه أنها دخلت في مجال الديكور المنزلي، والأثاث، والدهانات.

. فإذا كنتِ من محبي ألوان الباستيل الهادئة وترغبين في إدخالها في ديكور منزلك، تعرفي على أفكار مختلفة لتنسيقها.
إذا كنتِ ترغبين في استخدام ألوان الباستيل في ديكور منزلك، فيمكنكِ فعل ذلك في أكثر من مكان، وبأكثر من طريقة، وتأكدي أن ألوان الباستيل تبعث على الهدوء في منزلك، كما أنها تعطي إحساساً بالاتساع للمساحات الضيقة، وبالراحة، إضافة إلى أنها تعطي مظهراً جميلاً وعصرياً لمنزلك. يمكنكِ استخدام ألوان الباستيل في غرف النوم، وغرف الأطفال، والمطبخ، وغرف المعيشة وبجانب استخدام ألوان الباستيل في أي مما سبق سواء في أثاث الغرف، أو في دهانات الحوائط، فبالتأكيد يمكنكِ إدخال ألوان الباستيل في الديكورات، مثل براويز الحوائط، والساعات، والشموع، وغيرها من الأكسسوارات المنزلية.

- ألوان الباستيل في غرف النوم:

ألوان الباستيل من الألوان المميزة في غرف النوم، ويمكنكِ تنسيقها بسهولة إذا استخدمتِها في الحوائط، فهي تتماشى مع أثاث باللون الأبيض، أو سرير باللون الرمادي، وأكثر من ذلك، فيمكنكِ إدخال أكثر من لون من ألوان الباستيل معًا في حائط واحد خلف السرير بهذا الشكل أو بفكرة شبيهة.
أو نسقي اللون الأكوا أو المينت مع الأبيض، أو يمكنكِ استبداله بالرمادي.
ويمكنكِ إدخالها في الأثاث نفسه من خلال عمل سرير بلون من ألوان الباستيل، خصوصاً إذا كنتِ ستنوين عمل سرير كابتونيه أو منجد، أو امزجي ألوان الباستيل في المفروشات كالسجاد والستائر، والديكورات المميزة.


- ألوان الباستيل في غرف المعيشة:

استخدمي ألوان الباستيل في غرف الإستقبال وغرف المعيشة، فمثلًا يمكنكِ تصميم أثاث منزلك منها، أو باللون اللبني، واختاري ألوان الدهانات بين اللون الأبيض أو الألوان الهادئة الأخرى، ويسهل تنسيق اللون اللبني بدرجاته المختلفة مع ألوان كثيرة في الحوائط والستائر والسجاد، ومنها ألوان الباستيل.