لابتسامة أكثر اشراقًا وجاذبية، عليك أن تتمتعي بأسنان بيضاء اللون تلمع كلما ابتسمت.

ولكي تحصلي على أسنان بيضاء اذا كانت أسنانك صفراء أو عليها بقع داكنة اللون، عليك أن تتبعي هذه الحيل السهلة التطبيق والبسيطة واستخدميها في المنزل لكي تحصلي على أسنان بيضاء.

أطعمة يومية يمكن استخدامها للتخلص من مشاكل تسوس الأسنان بطرق طبيعية:

- الجبن والإمتناع من مضغ العلكة

الجبن هو الحل، كونه مصدراً كبيراً للكالسيوم، يمكن أن يساعدك على التخلص من تسوس الأسنان، يساعد مضغ العلكة على إنتاج اللعاب، بصرف النظر عن ذلك، فإن العلكة التي تحتوي على السكر على وجه الخصوص، يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.
ينصح الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من آلام الفك أو أعراض اضطراب الفك، بتجنب مضغ العلكة واستخدام بدائل لمضغ العلكة مثل الجبن.

- الخيار أو الليمون

إنه اعتقاد شائع أن الليمون يمكن أن يوفر لك أسناناً بيضاء لامعة، لكن إذا سألت طبيب أسنان، فقد يخبرك أن هناك آثاراً جانبية خطيرة لفقدان مينا الأسنان، إذاً الألياف في الخيار أفضل بديل، قومي بتدليك أسنانك بعصير الخيار الذي يفرز في فمك، مفيد لأولئك الذين يعانون من إصفرار الأسنان.

- الفراولة مطهر للأسنان

الفراولة هي واحدة من أقوى مبيضات الأسنان، ويمكن أيضاً استخدام الفراولة كمطهر للأسنان عند خلطها مع صودا الخبز، كما أن السكر الموجود فيها يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان وتجويفها، ينصح أيضاً بتنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول أي شيء فيه سكر.

- الشاي الأخضر أو الشاي الأسود

الشاي الأخضر غني بالبوليفينول، مما يساعد على محاربة بكتيريا الفم، كما أنه يساعد على إيقاف نمو البكتيريا في الفم والتحكم فيها، وبالتالي منعها من إنتاج الحمض الذي يؤدي إلى تسوس الأسنان، الشاي يلطخ أسنانك بسبب محتواه العالي من التانين.

- زيت جوز الهند أو الشوكولا

قد يبدو زيت جوز الهند غريباً بالنسبة للأسنان، ولكن ثبت أنه يصنع العجائب، حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند، يحارب البكتيريا الصعبة الموجودة في فمك، والتي تسبب تسوس الأسنان.