يُعد إسلام جمال من أشهر المصممين في العالم العربي، اذ كان من الهواة، وبعدها ثابر وكافح ووصل الى هدفه، وفي حوار معه، أكد جمال أن الفضل في ذلك كله يرجع إلى الله أولاً، ثم إلى المحاولات المستمرة، والعمل بجدية واستماتة، والنحت في الصخر من أجل الوصول إلى تحقيق أحلامنا، وأنه لولا الفشل ما شعرنا بلذة وطعم النجاح.

وأضاف أن إحتفاء بلده به جعله يشعر بالفخر والإعتزاز بإنتماءه لهذه الأرض، وكان هذا حافزاً ليقدم المزيد، ويستمر في تمثيل اسم بلد في المحافل الدولية، وأن الدعم الوطني أو المحلي أهم بالنسبة له من أي دعم أخر، وأن ما تقدمه مصر من دعم لشتى أنواع الفنون هو أمر يجعل كل المهتمين بالفن في غاية السعادة.
وأضاف أن مجال التصميم في الفترة الأخيرة يشهد تطورات كبيرة كل لحظة، وأنه يجب على المصمم المحترف متابعة أحوال السوق لحظة بلحظه، وأن من يتوانى عن السعي سوف يفوت الكثير والكثير على نفسه.
وفي نهاية الحوار وجه كلمته للشباب سواء المهتمين بمجال التصميم أو لا، وقال: "إن لذة الوصول للحلم، تستحق كل العناء الذي يواجهنا في الرحلة، فلذلك فالسعي هو أفضل ما يستيطع الإنسان أن يقدمه لخدمة موهبته، ومهما انتكثت، قم وعافر واستمر، وحتماً ستصل".