نفى الكاتب المصري ​بشير الديك​ أن يكون الممثل المصري ​عادل إمام​ مرشحاً لمسلسله الجديد الذي يحضر له حالياً بعنوان "​شلة القروانة​".
وأوضح الديك أن "شلة القروانة" مقتبس من ثلاثة من أفلامه الشهيرة، وهي "​الحريف​" لعادل إمام، و"​النمر الأسود​" للممثل المصري الراحل ​أحمد زكي​، و"سواق الأتوبيس" للممثل المصري الراحل ​نور الشريف​، بينما إسم المسلسل نفسه مأخوذ من أحداث الفيلم الأخير.
وأشار الديك خلال حلوله ضيفاً على برنامج "المواجهة" على قناة "extra news" المصرية، إلى أن عادل إمام ليست له علاقة بالمسلسل وليس من بطولته كما ربط البعض في الأيام الماضية، خصوصاً أن المسلسل يعتمد على البطولة الجماعية، إذ يجمع بين ثلاثة أبطال رئيسيين لتجسيد شخصيات أبطال الأفلام السابق ذكرها، مؤكدا أنه حتى هذه اللحظة لم يتم ترشيح الأبطال المشاركين، ولا يزال المسلسل قيد التحضيرات.
وحول مصير مسلسل "الإمبراطور" الذي كان من المقرر أن يجسد فيه ​محمد رمضان​، قصة حياة الممثل الراحل أحمد زكي، قال الديك: "للألسف هذا المشروع لن يرى النور، وتوقف بشكل نهائي، وجاء سبب التوقف بسبب اعتراض ورثة الراحل أحمد زكي على تجسيد قصة حياته في عمل فني".