شاركت الفنانة اليمنية ​بلقيس​ متابعيها مقطع فيديو نادر عبر صفحتها الخاصّة على موقع التواصل الإجتماعي، ظهرت فيه جدتها التي خطفت القلوب بجمال صوتها في الغناء.
وحرصت بلقيس على عدم اظهار وجه جدتها في الفيديو لكن سمع صوتها وهي تغني أغنية "القلب يعشق كل جميل" للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم، وعلقت: "مع جدتي اسمعوا صوتها ما شاء الله".
وبالفعل فقد أثنى المتابعون على جمال صوت الجدة، وعلق الكثيرون بأن العائلة كلها فن، في إشارة الى جمال صوت والدها الفنان أحمد فتحي.
وكانت بلقيس قد أطلقت مؤخراً أغنية "​جبار​" من كلمات وألحان رامي الشافعي وتوزيع موسيقي عمر صباغ، وقامت بتصويرها في بيروت مع المخرج اللبناني إيلي فهد، ونالت إعجاب الجمهور، وحققت نسبة مشاهدة عالية بعد وقت قليل من طرحها، كما احتلت "الترند".

مشروع جديد بين بلقيس و​سعد لمجرد

حدث فني ضخم سيضم الفنان المغربي سعد لمجرد و الفنانة اليمنية بلقيس فتحي اللذين يتمتعان بقاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، لكن بلقيس لم تكشف تفاصيله بل اكتفت بتشويق متابعيها للعمل الجديد فأعادت صورة مركبة لها ولسعد عبر خاصيّة "الستوريز" في صفحتها الخاصّة على موقع التواصل الإجتماعي وعليها تعليق: "صيف سبوت لايت دائماً مختلف إبقوا منتظرين"، أما بلقيس لم تعلّق لتزيد من حماسة الجمهور.

جبار و​ممكن​ تحصدان الملايين وتتصدران

كسرت أغنية الفنان العراقي ​​سيف نبيل​​ و الفنانة اليمنية ​بلقيس​ "​ممكن​" حتى اليوم حاجز الـ 79 مليون مشاهدة، بعد طرحها مؤخراً على "يوتيوب"، وحققت نجاحاً بارزاً، فيما حصدت أغنية بلقيس "جبار" 3 ملايين و300 ألف مشاهدة في أقل من 10 أيام على طرح كليبها على يوتيوب، وأعلنت بلقيس تصدر جبار ترند 1 في الإمارات وسلطنة عمان واليمن، وجاء في المركز الثاني في ترند الكويت، بينما جاء في المركز الثالث بالبحرين والرابع في السعودية ولبنان والأردن وليبيا، والخامس في تونس، وحل بالمركز الثامن في المغرب والتاسع في العراق والسادس عشر في مصر والجزائر، كما دخل في الترند العالمي، وحل بالمرتبة الثامنة والعشرين.
وكانت بلقيس قد كشفت عن تحضيرها لأغنية جديدة باللهجة المصرية، من المقرر أن تطرحها قريبا، وتعاونت فيها مع الفنان المصري ​​عزيز الشافعي​​، الذي كتب كلماتها ولحّنها وتوزيع ​​جلال حمداوي​​.