يعدّ مايك ميتشيل ممثلا بارعا وموهوباـ اذ ان ملامحه القاسية وضخامة جسده كانت مفيدة للأدوار التي لعبها على الشاشة الكبيرة،فهو نزيه، وصادق، ممثل حقيقي وصديق حقيقي، بهذه الكلمات وصفه المقربون منه.


سيرة حياة مايك ميتشيل

مايك ميتشيل ممثل بريطاني ولد في ٢١ تموز عام ١٩٥٥، بدأ مسيرته المهنية في كمال الأجسام وفاز بالعديد من الألقاب والجوائز، حصل على لقب Mr. Universe. وفاز بالعديد من بطولات World Fitness Union العالمية للياقة البدنية، بالإضافة إلى خمسة ألقابMasters Mr. World.

أفلامه

لعب حجم ميتشيل الجسدي ولياقته دوراً في إختياره للمشاركة في فيلم"Braveheart" عام ١٩٩٥الذي قام ببطولته وإخراجه الممثل الأميركي ميل غيبسون وقد فازبجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج.
في عام 2000 ، ظهر في فيلم "Gladiator"، من إخراج ريدلي سكوت وبطولة راسل كرو وجواكين فينيكس.
شارك ميتشل في الفيلم الخيالي"Morning Star" وفيلم الرعب "Zombie Massacre"و في أفلام أخرى منها"Apocalypse Z" و "City of Hell" و "Skyfall" وغيرها.
أصيب بنوبة قلبية بعد فترة وجيزة من فوزه بلقب World Fitness الخامس عام 2006.عشق البحروشارك في العديد من سباقات اليخوت،.إختار العيش مع زوجته دينيس على متن يخت حيث كان يستضيف أصدقائه.

وفاة مايك ميتشيل

توفي مايك ميتشيل بنوبة قلبية في مدينة فتحية الساحلية في جنوب غرب تركيا.تفقده مدير المرسى بعدما طال غيابه في المقصورة وفوجئ به ممدداً على الأرض، ونقلت الجثة الى المشرحة لتحديد سبب الوفاة.


تعليق أصدقائه على خبر وفاته

كتب المخرج مارك شتيرتون على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: "تحطمت لسماع خبر وفاة صديقي القديم والممثل في ثلاثة من أفلامي مايك ميتشيل. وداعاً".
قال مديره وهو أحد المقربين منه: "كان من الصعب جدًا تصديق ... الموت المفاجئ لممثل دولي، شخص نزيه، ممثل حقيقي، صديق حقيقي، صديقي العزيز، قد أحزننا بشدة.لطالما كان لي الشرف أن أكون مديرك. أتمنى الصبر لزوجتك العزيزة دينيس ميتشيل وأطفالك. التعرف عليك وإكتساب صداقتكما أمر لا يقدر بثمن".