تريفور نواه​ هو ممثل كوميدي ومقدم برامج تلفزيونية وكاتب ومنتج من جنوب إفريقيا.

يقدم حاليا برنامج The Daily Show ، وهو برنامج إخباري أمريكي ساخر على قناة Comedy Central. تم اختياره كواحد من "أقوى 35 شخصًا في وسائل الإعلام في نيويورك" من قبل هوليوود ريبورتر في عامي 2017 و 2018. في عام 2018 ، صنفته مجلة تايم كواحد من أكثر مائة شخصية مؤثرة في العالم.

نشأته

ولد تريفور نواه في 20 شباط/فبراير 1984 في جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا.
والده ، روبرت من أصل سويسري ألماني ووالدته هي باتريشيا نومبويزيلو نواه. كانت والدة نواه من طائفة دينية نادرة ويقال انها اعتنقت اليهودية عندما كان عمر ابنها 10 أو 11 عامًا لكنها لم ترغمه هو على ذلك.
بموجب قانون الفصل العنصري، تم تصنيف والدة نوح على أنها سوداء وصُنف والده على أنه أبيض وتم تصنيف نواه على انه مختلط اللون. عندما ولد كانت علاقة والديه غير قانونية بموجب قانون الفصل العنصري وقد سلط نواه الضوء على ذلك في سيرته الذاتية. لم يتم إلغاء تجريم العلاقات الجنسية بين الأعراق والزيجات إلا بعد عام من ولادته وذلك عندما تم تعديل القانون في عام 1985.


بداية مسيرته

بدأ تريفور نواه حياته المهنية كممثل كوميدي ومقدم تلفزيوني في جنوب إفريقيا في عام 2002. ومنذ ذلك الحين، شغل عدة وظائف في هيئة الإذاعة الجنوب أفريقية (SABC) . من عام 2010 إلى عام 2011، قدم برنامج حواري في وقت متأخر من الليل تحت اسم "الليلة مع تريفور نواه" ، والذي أنشأه وبثه على M-Net و DStv.
بدأ نواه بالظهور في البرامج الحوارية الأمريكية والعروض الإنجليزية في وقت متأخر من الليل. في عام 2014، أصبح كبير المراسلين الدوليين لبرنامج The Daily Show ، وفي عام 2015 خلَف مقدم البرنامج منذ فترة طويلة جون ستيوارت. نُشر كتابه الكوميدي عن سيرته الذاتية Born a Crime في عام 2016 ولاقى استحسان النقاد. استضاف نواه حفل توزيع جوائز غرامي السنوي الثالث والستين في 14 اذار/ مارس 2021.


تعرض للتعنيف من قبل زوج والدته

في عام 1992 ، تزوجت والدة تريفور باتريشيا نومبويزيلو من نغيسافيني أبيل شينجانج وانجبا ولدان معًا. كان زوج والدته يعتدي جسدياً على كل من تريفور ووالدته، فتطلق الزوجان قانونيا في عام 1996. في عام 2009 ، بعد أن تزوجت باتريشيا من زوجها الجديد Sfiso Khoza ، أطلق نغيسيافي عليها النار في ساقها وعلى طرف رأسها. نجت من الرصاصة التي اخترقت قاعدة رأسها متجنبة النخاع الشوكي والدماغ وجميع الأعصاب والأوعية الدموية الرئيسية، ثم خرجت مصابة بضرر طفيف في أنفها. عندما واجه نواه زوج والدته السابق عبر الهاتف بشأن إطلاق النار هدده فاضطر نواه إلى الانتقال الى لوس أنجلوس. في عام 2011 ، أدين نغيسافيني بتهمة الشروع في القتل وحُكم عليه في العام التالي بثلاث سنوات من الإشراف الإصلاحي. صرح نواه أنه يأمل أن يؤدي الحادث الذي حصل مع والدته إلى زيادة الوعي بشأن قضية العنف المنزلي في جنوب إفريقيا: "لقد تواصلت والدتي لسنوات مع الشرطة للمساعدة في العنف المنزلي ، ولم يتم فعل أي شيء على الإطلاق. هذا هو المعيار في جنوب أفريقيا ، فُقدت المحاضر ولم تُرفع القضايا إلى المحكمة قط ".

حياته العاطفية

منذ 2020 بدأ تريفور نواه يواعد مينكا كيلي وهي ممثلة وعارضة أزياء أميركية والتي تكبره بـ 4 سنوات. وعلى الرغم من انه كان ضد هذه الخطوة الا ان الثنائي انتقل للعيش سوياً في بيته الذي يصل سعره الى اكثر من 25 مليون دولار. انفصل الثنائي لفترة قصيرة قبل ان يعودا الى بعضهما واستفادا من فترة الحجر المنزلي للتعرف أكثر على بعضهما.

أعماله الخيرية

في نيسان/ أبريل 2018 ، أنشأ نواه مؤسسة "تريفور نواه" وهي منظمة غير ربحية مقرها جوهانسبرغ تزود الأيتام والشباب الضعفاء بالتعليم والمهارات الحياتية ورأس المال الاجتماعي الضروريين لمتابعة المزيد من الفرص.
تم اختيار نوح ليكون المتحدث باسم الفصل الدراسي لجامعة برينستون دفعة عام 2021. وقد ألقى خطابه وتم تجنيده كعضو فخري في الجامعة.