تعد العناية بالبشرة وتنظيفها من الأمور المهمة لدى الكثير من السيدات، إذ يرغبن في بشرة نضرة وجميلة، تخلو من البقع والحبوب.

وتعتبر ​الخلطة الثلاثية​ للبشرة من أفضل الوسائل التي تعتمد عليها المرأة، كروتين أساسي لتظهر بشرتها صافية ونضرة طوال الوقت.

وتعالج هذه الخلطة العديد من المشاكل التي تعاني منها البشرة كالنمش والكلف وإسمار الكوع والركبتين، فضلا عن التصبغات المختلفة والتي قد تنتج عن التعرض لأشعة الشمس. لمن يرغب في تجربتها، إليك أبرز المعلومات عن الخلطة الثلاثية للبشرة، وذلك بعد استشارة الطبيب والتأكد من عدم وجود أي التهابات بالجلد تعوق استخدامها:

مكونات الخلطة الثلاثية للبشرة

تتكون الخلطة الثلاثية من 3 أنواع من الكريمات وهم:
- كريم يستخدم في علاج جفاف وحساسية البشرة، وتقشير البشرة ونضارتها.
- كريم يساعد في علاج التهابات الجلد، والحساسية الجلدية.
- وكريم لإزالة حب الشباب وتبييض البشرة شديدة الإسمرار.

طريقة إستخدام الخلطة الثلاثية

قبل استخدام الخلطة الثلاثية، يجب التأكد جيّداً من نظافة اليدين والبشرة.
وتعتمد الطريقة على خلط الـ3 أنواع من الكريمات بشكل متساوٍ، ووضعهم على الوجه، كما يمكن وضعهم على الرقبة، والركبتين، والأماكن التي ترغبين في تفتيحها، باستثناء الأماكن الحساسة، وكذلك منطقة العين والفم.
وعند بداية إستخدام الخلطة الثلاثية؛ ينصح بوضعها مرة كل 3 أيام لمدة إسبوعين، ثم يتم وضعها بعد ذلك يوميا، ولكن يجب الحرص على وضع هذه الخلطة ليلاً قبل النوم، وعدم التعرض للشمس نهائيا بعد وضعها.
ويشدد أطباء الجلدية وخبراء العناية بالبشرة على عدم استخدام الخلطة الثلاثية لمدة تزيد عن 6 أشهر، حيث يكفي استخدامها لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر بحد أقصى.

موانع إستخدام الخلطة الثلاثية

- لا يمكن تحضير هذه الخلطة واستخدامها في الوقت الذي ترغبين فيه، ولكن من الضروري استخدام الخليط فور تحضيره.
- إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، لا يمكنك استخدام هذه الخلطة إلا بعد القيام باختبار على بقعة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم ضررها على بشرتك.
- لا يُنصح بوضع هذه الخلطة على الأماكن الحساسة، وكذلك منطقتي العين والفم.
- تعد الخلطة الثلاثية غير آمنة على المرأة الحامل أو أثناء الرضاعة.