صدم نجم برنامج "​ذا فويس​"، الفنان الكويتي ​يوسف السلطان​، المتابعين، بتغيير شكله وإعلانه إعتزال الفن نهائياً، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة.
وكتب السلطان عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، رسالة قال فيها: "أحبّتي في الله، شكراً ينبع من القلب بعد الله لكل المتابعين الكرام، بعد التوكل على الله، وبعد التفكير العميق والقناعة التامة، أعلن اعتزالي هذا المجال بغنائه ومعازفه، مجال دمار للعقول والأنفس، الغناء والمعازف في زمننا اليوم إثم وحرام، والكلام المنتقى للغناء أشد حراماً بسبب الكفر في القول من الكلمات والهدف منه واضح، ربما يكون طريقاً لمن لا يمتلك شخصية في حياته، كالعارضات والشواذ وغيرهم ممن يحبون الظهور عن طريق وسائل الإعلام بالعار والخزي والترّهات ولفت النظر والتفرقة والجهالة، سأهجر هذا المجال هجراً جميلاً وبكل قناعة لوجه القهّار".
وأضاف: "أكبر بلاء أن يكون هناك من يحارب نفسه بنفسه والشيطان قرينه، نصيحتي لكل فنان أو شاعر لا تتنازل عن كرامتك وقيمك الأخلاقية ودينك، ولن تكونوا مثاليين في الأعمال والأقوال، كلنا بشر ولدينا نفس أمّارة بالسوء، ولِمَ المكابرة؟ أخذ المال وإرضاء من لا يستحقون الإرضاء ليس من قيم المسلمين، اهتموا بإرضاء الله الودود، إني أخاف الله رب العالمين واستغفره وأتوب إليه".
وتابع سلطان: "أعتذر كل الاعتذار على أي خطأ بدر مني بغير قصد، وأشكر كل الأصدقاء والمتابعين الكرام، اللهم أمتني على الحق واجعل لي مواقف حق وكلمة حق أموت عليها في نصرة دينك ونبيك الحق، وأسال الله التوفيق والسداد لي ولكم في الدارين الدنيا والآخرة، سبحانك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين".

يوسف السلطان في نهائي "ذا فويس"

وكان تأهل يوسف السلطان لنهائي برنامج "ذا فويس" عام 2018، بعد أن حاز على نسبة تصويت عالية بفضل دعم الجمهور له.
واستطاع أن يفوز بالتصويت على المشتركة آية دغنوج من فريق الفنان اللبناني ​عاصي الحلاني​، بعد أن قدما عرضاً مبهراً على المسرح.
وعبّر عاصي عن تقديره ليوسف، ليحتضنه بعد أن أنهى فقرته الغنائية على المسرح، مؤكداً على أنه مشترك طموح ودائماً ما يكون عند حسن تقديره.