أثارت عارضة الأزيار الإيرانية ​مهلقا جابري​ موجة غضب واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بعد نشرها صوراً لها عبر خاصيّة "الستوريز" عبر صفحتها الخاصّة على موقع التواصل الإجتماهعي بجوار تمثال "الثور المجنح" فى متحف اللوفر بباريس.
وعلقت باللغة الانجليزية: “إيراني، كم أحبك” تعبيراً منها عن مدي حبها لإيران، معتبرة أن التمثال جزء من ثقافة بلادها وهو ما أثار غضب الجمهور العراقي، وانتقدوها بشكل كبير مؤكدين أن التمثال يعتبر جزءاً من الثقافة العراقية وليست الإيرانية، مما دفعها إلى حذف الصور وتوضيح الأمر من خلال منشورًا لها جاء فيه: "أحد أهدافي عندما أنشر هو مشاركة ما اختبره عندما أسافر، لأنني ممتنة لما رأيت في هذا العالم الجميل". وتابعت: "المجنح الضخم كان في قصر الملك سرجون الثاني، الواقع في شمالي (ما يعرف) اليوم بالعراق".
وأكملت قائلة: "للأسف، لا يمكنني الخوض بالتفاصيل في منشوراتي الصورية، لكنني كتبت إيران، لأنه ذكرني ببرسيبوليس".


مهلقا جابري و​هيفا وهبي

وكانت قد لفتت مهلقا الأنظار بإطلالتها في أحد المهرجانات في دبي، مرتدية فستاناً فضياً من تصميم يوسف الجاسمي الذي يتميز بفتحة ساق طويلة.
وأثار الفستان جدلاً واسعاً لدى المتابعين بعدما لاحظوا أن الفستان سبق أن ارتدته الفنانة اللبنانية هيفا وهبي في حفل انتخاب ملك جمال لبنان لعام 2019.

من هي مهلقا جابري؟

ومهلقا هي عارضة وممثلة أزياء إيرانية أمريكية، ولدت في 17 تموز 1989 بمدينة أصفهان ونشأت ودرست بها. دعمتها أختها راحيلة في العرض ثم دخلت عالم الموضة احترافيًا بعد أن هاجرت إلى الولايات المتحدة في 2009. لقبتها العديد من وكالات الأنباء الهندية بـ”آيشواريا راي الإيرانية”. في 2013 وفي تصويت أجراه موقع مجلة سيدتي حول "النجمة صاحبة أجمل عيون"، نالت مهلقا جابري هذا اللقب بـ815 صوتاً اختيرت ضمن قائمة 100 أجمل امرأة في العالم لعام 2016 من قبل مجلة "مود لايف ستايل" في المركز 12. ومهلقا متزوجة من محمد جواد عزتي، وهو ممثل ايراني طهر في العديد من الافلام والمسلسلات، وتعرف على زوجته من خلال عمل فني المشترك بينهما.