منذ طرح فيديو كليب لأغنية "​نصاب​"، للفنان ​العراق​ي ​ماجد المهندس​، أجمع العديد من المتابعين ومحبي المهندس على أن فكرة الكليب لديها طابع خاص لم نشاهده من قبل مع أي فنان.
وإنطلقت فكرة كليب الأغنية، التي إبتكرها المخرج ال​لبنان​ي ​وليد ناصيف​، بعد أن وجّه المهندس دعوة لمحبيه ومتابعيه تحت وسم "​يلا نغني مع ماجد المهندس​"، ويصوّر معجبوه أنفسهم وهم يغنّون مقطعاً من الأغنية، وليظهروا معه في الكليب.
وبعد التفاعل الكبير من قِبل محبي المهندس، وكم الفيديوهات والأصوات المشاركة التي تجاوزت عشرات الآلاف، تم إختيار عدد محدد (حوالى 30 فيديو) لا يمكن تجاوزه حتى يكونوا جزءاً من تركيبة الكليب النهائي، فالعدد من وجهة نظر إخراجية يُصمَّم بإختيار معين للأصوات حتى تملأ الأغنية.
وطُلب من أصحاب الفيديوهات تصوير أنفسهم من أماكن تواجدهم، وهم يغنون مقطعاً من الأغنية، ليظهروا مع المهندس بالفيديو كليب النهائي.
فكرة وليد ناصيف للكليب خلاقة بالإضافة الى طريقة التصوير المختلفة، وتُعتبر الأولى من نوعها التي نرى فيها فناناً، يغني مع الفانز بأصواتهم مجتمعين في كليب واحد، ما يثبت أيضاً ذكاء المهندس في التعاون مع المخرج الذي يكون "نصاباً" في إقتناص الأفكار الخلاقة.