فاز الفيلم الفرنسي البلجيكي "​تيتان​" للمخرجة الشابة، ​جوليا دوكورنو​، بجائزة ​السعفة الذهبية​ ب​مهرجان كان السينمائي​ في نسخته الـ74، لتعد جوليا السيدة الثانية التي تفوز بهذه الجائزة بتاريخ "كان".
وكشف رئيس لجنة التحكيم ​سبايك لي​، بالخطأ، فوز الفيلم بالسعفة الذهبية، قبل الوقت المحدد له، ما فاجأ الجميع، لكن إعتذر لاحقاً،وأعلن الفائز بالحفل الختامي.
وكانت إنتهت فعاليات مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ74 والتي بدا في 6 تموز/يوليو، وفاز بجائزة أفضل مخرج الفرنسي ليوس كاراكس، عن فيلم "أنيت" الغنائي. أما عن الجائزة الكبرى فكانت من نصيب الفيلم الإيراني "بطل" بالمناصفة مع فيلم "الشقة رقم 6"، بينما جائزة لجنة التحكيم فوقع الإختيار على فيلمي "ركبة عاهد" و"الذاكرة".
وحاز الفيلم الياباني "قيادة سيارتي" للمخرج ريوسوكي هاماجوتشي على جائزة أفضل سيناريو.
وعلى صعيد التمثيل، فازت النرويجية رينات رينسف بجائزة أفضل ممثلة عن دورها بفيلم "أسوأ شخص في العالم" للمخرج خواكيم ترايير، بينما حصل الأميركي كيلب لاندري جونز على جائزة أفضل ممثل بدوره في فيلم "نيترام" للمخرج جاستن كورزل.
وحازت الكرواتية ألامات كوسيانوفيتش،على جائزة الكاميرا الذهبية، بينما فازت تانج يي من هونج كونج بالسعفة الذهبية في فئة الأفلام القصيرة عن فيلمها "كل غربان العالم".