يشارك الفيلم الروائي الطويل "ابن فيلا" للمخرج بريت مايكل اينيس، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة الممتد من 19 الى 23 تموز المقبل، وسيعرض الفيلم يوم الثلاثاء 20 يوليو المقبل عند الساعة 10 مساءً بتوقيت بيروت.


ويشار الى أن مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة يجمع صناع السينما ومحبي الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويهتم بتناول قضايا المساواة بين الجنسين، كما يتطرق إلى أشكال العنف المنزلي ضدّ المرأة.
الجدير ذكره أن فيلم "ابن فيلا" حصل على سبع جوائز دولية منها أفضل تمثيل من مهرجان جنوب افريقيا للسينما المستقلة، أفضل إنجاز صوتي من حفل توزيع جوائز الأكاديمية الأفريقية للأفلام، وأفضل فيلم وأفضل سيناريو من حفل توزيع جوائز جنوب إفريقيا للسينما والتلفزيون.
الفيلم شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان سيلويرسكيرم (أفلام الشاشة الفضية) بجنوب إفريقيا عام 2019 حيث فاز بجائزتيّ الجمهور وأفضل موسيقى تصويرية، بينما عُرض للمرة الأولى دولياً في مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي بإستونيا حيث فاز بجائزة الجمهور، وشارك في عدة مهرجانات دولية أخرى، من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شهد عرضه العربي الأول، ومهرجان الفيلم الدولي الهندي، ومهرجان كيرالا السينمائي الدولي بالهند، ومهرجان سيدونا السينمائي في الولايات المتحدة الأميركية.
تدور أحداث الفيلم في منطقة صحراء كارو القاحلة بجنوب أفريقيا حيث تجد سيدة سمراء طفلاً أبيض تائهاً، فتأويه وتربيه. وبعد تسع سنوات، يؤخذ منها الولد عنوة ليجبر على العيش في غابات كينيسيا مع عائلة من الحطابين يزعمون أنهم أهله.
ابن فيلا من تأليف وإخراج بريت مايكل اينيس، وبطولة زنوبيا كلوبيرس، لوكا بورنمان، واين سميث، وواين فان روين، بريت مايكل اينيس.