أُقيم أمس العرض الخاص لفيلم "​​العارف​​ - ​عودة يونس​" في القاهرة، بحضور أبطاله ​أحمد عز​، ​أحمد فهمي​ ، ​كارمن بصيبص​، ​مصطفى خاطر​ وباقي فريق العمل، الذين أعربوا عن سعادتهم بعرض الفيلم، بعد تأخر وتأجيل عرضه أكثر من مرة بسبب تفشي ​فيروس كورونا​.
وقال عز في تصريحات خاصة لموقع "الفن": "أشكر الشركة المنتجة على توفيرها ميزانية ضخمة وكبيرة من أجل تنفيذ فيلم العارف وخروجه بهذا الشكل، خصوصاً أنه تم تصويره في أكثر من بلد، وقد يلاحظ البعض عند مشاهدتهم الفيلم، أنه على نفس مستوى الأفلام الأجنبية".


وأضاف: "أنا سعيد بفريق العمل، سواء لناحية الاخراج أو التمثيل، وكواليس الفيلم كانت متعبة للغاية، بسبب صعوبة التصوير، وأنا فخور بأنني تعاونت مع أحمد فهمي وكارمن بصيبص ومصطفى خاطر، وأستاذ ​محمود حميدة​ أيضاً، والعارف هو من أكثر الأعمال التي أتعبتنا".
وعن قصة الفيلم، قال عز: "تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراعات".
ولفت عز إلى أنه إنتهى منذ أيام من تصوير فيلم "الجريمة" مع المخرج شريف عرفة، وسيبدأ على الفور تصوير فيلم "الكيرة والجن"، الذي قال عنه إنه ليس فيلم رعب، بل يناقش بطولات الشعب المصري خلال فترة الإحتلال الإنجليزي ويسلط الضوء عليها، وأضاف :"هذه النوعية من المواضيع لم يسبق تقديمها من قبل، والهدف هنا هو التأكيد على فكرة أنه ليس من الضروري أن تكون لديك خلفية عسكرية لكي تكون بطلاً".
وختم عز: "أنا أقدم عملاً جيداً وأجتهد، وفي ما يخص الإيرادات، فأتركها على الله لأن النجاح والتوفيق من عنده، وأنا من نوعية الممثلين الذين ينتهون من التصوير ويذهبون إلى بيوتهم على الفور لكي يستريحوا".