أطلق النادي الثقافي الإجتماعي في بلدة "تفاحتا" جنوب لبنان، بالتعاون مع منسق الثقافة في البلدية أيمن ضيا، الدورة الأولى من "​مهرجان تفاحتا للفنون​"، تحت عنوان "تنوّعٌ واستمرارٌ" يستضيف فيه عدداً من المسرحيين، المغنين، العازفين، والشعراء، ويضم فعاليات تراثية على مدى يومين في 16 و17 تموز المقبلين.
يعطي المهرجان حيزاً مهماً للمسرح، إذ يقدم ابن البلدة حسن عموري مع فرقته، مشهديات مسرحية تحاكي هموم الناس. كما يستضيف المهرجان في ليلته الثانية، مسرحية "الشنطة" التي يقدمها مركز بيروت المجتمعي في حركة الشباب الأروثوذكسية، ومن إخراج شادي الهبر. سيكون الجمهور أيضاً، على موعد مع ليلة الشعر التي يشارك فيها عدد من شعراء بلدة تفاحتا ومناطق الجوار وهم: نزيه أبو الزور، سليمان الجوني، بشير فاضل، سميح كجك وأحمد كوثراني.
خلال المهرجان، يقدم داني حرب فن الإيماء المسرحي، في مشهديات برفقة المؤدين المسرحيين، سعيد سعيد، وجيل عطا. وخلال الدورة الأولى من المهرجان، ستتم استعادة عادات وتقاليد، كانت ترافق السكان في الأفراح، كالزغاريد، والأعراس الشعبية، والعشاء القروي. موسيقياً، يقدم عازف العود أمير عيسى في الليلة الأولى، موسيقى تراثية ووطنية. وتستعيد خريجة معهد الكونسرفتوار الوطني ندى جوني، تراث منطقة بلاد الشام، برفقة العازف سليمان كوثراني على العود.
الدعوة متاحة للجميع
ستتم مراعاة التباعد الاجتماعي والأساليب الوقائية.