أقامت ​مهرجانات بعلبك الدولية​ مساء الجمعة الماضي، السهرة الموسيقية "​Shine on Lebanon​"، بمعبد "فينوس" في قلعة بعلبك، راهنت خلالها على المواهب الشابة من موسيقيّين ومغنّين وملحنين لبنانيّين، وشملت 10 حفلات عرضت على شاشة ضمن عمل مصوّر مدة كل منها 8 دقائق، في مواقع أثرية غير معروفة على نطاق واسع على إمتداد البقاع.
وهذه المواقع من العصر الروماني، منها معبد فينوس (بعلبك)، حجر الحبلة لمقلع بعلبك، الطريق الروماني أو البازيليك المدني (بعلبك)، معابد نيحا، قصرنبا، مجدل عنجر وعين حرشي.
تم تصوير حفلات "Shine on Lebanon" عند غروب الشمس خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، من أجل إبراز أداء الفنّانين وموهبة المخرجين اللبنانيّين، وروعة المكان.
وتنوعت الموسيقى التي عرضت بين كلاسيكيّة، فولكلوريّة، روك، بوب، إلكترو، هيب هوب، شرقي وجاز.
العمل من إنتاج مهرجانات بعلبك الدولية، إدارة فنيّة جان-لوي مانغي وإختيار الفنانين ليلى نحاس.
أما الفنانون الذين شاركوا في الحفل، فهم بيروت فوكال بوينت، بلو فايفر، غنوة نمنم، جنى سمعان وبيار جعجع، خماسي مكرم أبو الحسن، بوستكاردز، سرج، تاكسي 404، فلاديمير كوروميليان، زياد سحاب وزف.
والمخرجون هم ​باسم كريستو​، ​شادي حنا​، ​إيلي رزق​، ​إميل سليلاتي​، ​إنغريد بواب​، ميشال صليبا، ​ميرنا خياط​، روجيه غنطوس وسامر دادانيان .
موقع "الفن" تواجد في هذا الحدث الفني، وكان لنا مجموعة من اللقاءات مع الفنانين والمخرجين المشاركين فيه، وأيضاً من بين الحضور مع الممثل ​جورج خباز​.
التفاصيل في الفيديو المرفق.