أثارت الممثلة المصرية ​هدى المفتي​ الجدل بمشاركتها في فيديو كليب الفنان المصري ​عمرو دياب​ لأغنية "​الدنيا بترقص​"، خصوصاً في المشاهد التي ظهرت فيها وهي ترقص معه على شاطئ البحر، وتصدرت مواقع التواصل الإجتماعي وبدأ المتابعون يبحثون عن تفاصيل عنها، خصوصاً أنها لا تزال جديدة في مشوارها الفني، وتحديداً التمثيلي.
وفي التفاصيل هدى المفتي من مواليد 6 كانون الاول/ ديسمبر 1996، وتبلغ من العمر 24 عاماً، وهي ممثلة وعارضة أزياء مصرية تخرجت في كلية الآداب قسم الدراما والنقد المسرحي .
أما أول ظهور لها على الشاشة كان في عمر السابعة عشرة، من خلال عدد من الإعلانات.
بدأت حياتها الفنية عام 2017 من خلال دورها في مسلسل "هذا المساء"، وشاركت في فيلم "​بنات ثانوي​"، ومسلسل "كأنه إمبارح"، ومسلسل "​فالنتينو​" مع ​عادل إمام​، وجسدت خلال المسلسل دور "نبوية"، كما شاركت في فيلم "ديدو"وفيلم "كيرة والجن" مع ​كريم فهمي​.
يُذكر أن كليب "الدنيا بترقص" تخطى الـ2 مليون مشاهدة، بعد يوم واحد فقط على طرحه، وظهر فيه عمرو بـ4 إطلالات صيفية مختلفة، إرتدى خلالها 3 نظارات شمسية متنوعة الأشكال، وإستعان بمجموعة راقصات أجنبيات، كما ظهر في الأغنية غرافيتي لصورة الموناليزا.
وشهدت الأغنية أول تعاون لعمرو مع الموزع الموسيقي المصري ​أحمد إبراهيم​، من كلمات ​ملاك عادل​، ألحان ​محمد يحيى​، ميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس، والكليب إخراج ​​طارق العريان​​.

هدى المفتي تواجه التحرش

وكانتهدى المفتيأكدت على رفضها التحرش ودعمها لضحايا ​التحرش الجنسي​، والفتيات اللواتي تعرضن للمضايقات، ونشرت عبر صفحتها الخاصة منشوراً كتبت فيه: "أي شخص محتاج يستوعب مواقف حصلت قبل ما يكتب أي حاجة، أنا موقفي معروف ضد التحرش وعمري ما أغير مبادئي حتى لو المذنب كان شخص قريب مني، أنا ضد التحرش وأي فعل بالتعدي على شخص آخر، حتى لو بنظرة ممكن تجرحه أو أي فعل غصب أنا ضده تماماً".
وأضافت: "ولأي ضحية أنا آسفة إنك حسيتي أو حسيت بده، وأنا مصدقة وعمري ما هشكك، أنا بدعم أي ضحية دايمًا".
كما إنضمت للحملة التي واجهت التحرش عبر وسم "التحرش جريمة"، الى جانب العديد من الممثلات المصريات، منهم تارا عماد، أسماء جلال ومايان السيد.