يمنح ​الحمام المغربي​ تنظيفاً عميقاً للبشرة، ونعومة بالغة، لذا سيقدم لك هذا التقرير خطوات تطبيق حمام مغربي في البيت وبشكل سهل.

المرحلة الأولى: تجهيز الحمام وتهيئة الجسم

- إبدئي بتقطيع ​الطين المغربي​ إلى قطع صغيرة قبل البدء بعمل الحمام المغربي، ما يسهّل تطبيقه على الجسم.
- ضعي الطين المغربي في وعاء واخلطيه مع اللبن والماء، مع مراعاة إتباع الإرشادات المكتوبة على عبوة الطين والتي تساعدك على تحديد الكمية المناسبة من الماء واللبن.
- يمكنك إضافة العسل للإستفادة من خصائصه المغذية للبشرة والمضادة للأكسدة.
- إملأي الحمام بالبخار، الذي سيعمل على فتح مسامات البشرة وتهيئتها لإمتصاص ​الصابون المغربي​ والطين، وفي هذه الخطوة عليك ان تغلقي الباب والنوافذ وتشغلي الماء الساخن لملء الحوض وبالتالي لتصبح مشبعة بالبخار.
- واظبي على شرب المياه بين الحين والآخر للتفادي جفاف البشرة، وإذا شعرت بالدوار ضعي منشفة مبللة بالماء البارد على جبينك أو على عنقك وينصح بترك الحمام إذا شعرت بالغثيان.
- إجلسي في البخار لمدّة تتراوح بين 10 و15 دقيقة قبل دخول الحمام، وهنا إسترخي ودعي البخار يدخل إلى بشرتك لتهيئتها قبل البدء بتطبيق مواد الحمام المغربي.

المرحلة الثانية: تنظيف الجسم

- إنقعي جسمك في الماء الدافئ واستمري لمدّة بين الـ5 إلى 10 دقائق قبل البدء بتدليك أو تقشير بشرتك. راقبي درجة حرارة الماء، إن أصبحت باردة أضيفي المزيد من الماء الساخن حتى ترتفع درجة الحرارة بما يناسبك.
- ابدئي بالتدليك باستخدام الصابون المغربي الأسود، مع التأكد من الوصول إلى جميع أنحاء جسمك وبحركات دائرية، وتجنبي الاقتراب من منطقة الفم والعينين.
- يناسب الصابون الأسود جميع أنواع البشرة لكنه قد يتسبب بالجفاف لبعض أنواع البشرة، لذا يمكنك إستخدام مرطب للبشرة بعد الحمام.
- إستخدمي منشفة للتقشير في جميع أجزاء الجسم التي تم تطبيق الصابون عليها لإزالة الجلد الميت، هذه الخطوة ستساعدكِ أيضاً على تنشيط الدورة الدموية ومحاربة السيلوليت، كما يمكنكِ استخدام قفازات التقشير كبديل للمنشفة.
- بعد أن تنتهي من التقشير، إستخدمي الماء الدافئ، لإزالة بقايا الصابون عن بشرتك بشكل كامل.

المرحلة الثالثة والأخيرة: تطبيق الطين المغربي على الجسم

- إبدئي بفرك الطين المغربي المجهّز سابقاً وطبّقيه على المناطق الجافّة والخشنة من الجسم، ويمكنك تطبيقه على الوجه لأنه آمن، لكن تجنبي المناطق القريبة من العين.
- إتركي الطين على جسمك لمدّة تتراوح بين 5 و10 دقائق، حتى يتمّ امتصاص المعادن من الطين، ثم اغسلي جسمك جيداً بالماء البارد وستلاحظين نعومة في البشرة بشكلٍ مباشر.
- جففي جسمك بهدوء من دون الفرك أو الشد، حتى لا يتمّ إزالة المعادن وكذلك الزيادة في خشونة البشرة، فقط قومي بتجفيفه بشكل لطيف باستخدام المنشفة.
- طبقي ماء الورد على بشرتك لإضافة الرائحة الجميلة، لتبريد البشرة.