تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للممثل السوري ​دريد لحام​ برفقة إبنته عبير أثناء توجيههما معايدة خاصة للممثلة السورية ​شكران مرتجى​، ولفتت عبير الأنظار بوسامتها وملامحها، وأشار البعض إلى أنها تشبه والدها، وتبين أن مقطع الفيديو يعود لعام 2019. ونشرت الإعلامية الكويتية ​مي العيدان​ عبر صفحتها الخاصّة على موقع التواصل الإجتماعي هذا المقطع وأرفقته بتعليق: " أول ظهور ل عبير ابنة الفنان دوريد لحام . . ماشاء الله جميلة".

وضعه الصحي

وكان علم موقع "الفن" أن الارهاق الذي كان واضحاً على أداءدريد لحامأثناء مشاركته في مهرجان أقيم في منطقة باب عمرو ضمن إطار محافظة حمص السورية بعد فوز الرئيس السوري ​بشار الأسد​ في الإنتخابات الرئاسية، لم يكن بسبب أي وعكة صحية، بل نتيجة وصوله من دمشق الى حمص، وتعرضه للتعب الى جانب عامل التقدم بالسن وقوة الهواء في تلك الأمسية.
لحام بحسب المعلومات في دمشق الآن وبصحة جيدة وغير مصاب بأي وعكة صحية.

"​الحكيم​" يجمع دريد لحام و​باسل الخطيب

وكان كشف المخرج السوري باسل الخطيب قرب إنطلاق تصوير أحدث مشاريعه السينمائية "الحكيم"، من بطولة دريد لحام، عن نص للكاتبة ديانا جبور.
وأشار باسل في حديث لـ"CNN" بالعربية، الى أن "أحداث الفيلم تدور في ​سوريا​ خلال الزمن الراهن، حول طبيب يعيش في بلدة ريفية نائية، يسخر وقته وطاقته لخدمة أهلها بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية، فيكون بمثابة (الحكيم) لهم على المستويين المهني والإجتماعي، وخلال زيارة حفيدته له، سيتعرض لمحنة شخصية، ستكشف حالة التردي الاجتماعي، التي خلفتها الحرب، وإنعكاساتها على مصائر الناس، وسلوكياتهم، وأخلاقياتهم، فهل سيقف وحيدا في محنته رغم كل ما قدمه لمحيطه؟ رهان سيجيب عنه فيلم "الحكيم" بعد سلسلة تحديات وأحداث مشوقة".
وأضاف: "من المقرر أن تبدأ عمليات تصوير الفيلم في 7 تموز/يوليو الحالي، وسيستمر حوالى 40 يوما، على أن يكون الفيلم جاهزا للعرض مطلع الخريف المقبل".
ويشارك في بطولة الفيلم ​صباح الجزائري​، ربى الحلبي، روبين عيسى، ليا مباردي، إيلين عيسى، تسنيم الباشا، محمد قنوع، أحمد رافع ورامي الأحمر.