إن ممارسة ​الرياضة​ بشكل يومي يخفض مستوى الكورتيزون لأي هورمون توتر، مما ينعكس على تحسين مرونة الجلد، والتحكم في حب الشباب وإنتاج الدهون.
وتساهم الرياضة التي تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة في تحسين الدورة الدموية وتجديد الخلايا لبشرة الأفراد.
تعمل الأنظمة الوريدية واللمفاوية على زيادة معدل التصريف وإزالة السموم وتقليل إحتباس الماء في الجسم فيصبح الجلد أكثر رطوبة وأكثر جمالًا وشبابًا، وتساعد الرياضة على إفراز هورمون الأندورفين أي هورمونات السعادة فتوفر هذه العناصر شعورًا بالرفاهية والسعادة، مما يؤثر بشكل إيجابي على مظهر الجلد.
إليكم ٤ أنواع من الرياضة التي تساعدك على الحصول على بشرة جميلة:

-الجري
الجري مفيد للأوعية الدموية وينظّم ضربات القلب وينشط الدورة الدموية، كما أنه يساعد على التخلص من السموم في الجسم وتغذية الخلايا بالمعادن والمغذيات، وتعمل هذه الرياضة أيضًا على زيادة إنتاج الكولاجين وهي أساسية للجلد، ويمنحها المتانة والمرونة لإطلالة متألقة.

-اليوغا
يوغا الوجه لها خصائصها المهدئة والمتجددة على إسترخاء الوجه للحصول على بشرة مريحة بشكل واضح. تتكون هذه الرياضة اللطيفة من أداء حركات دقيقة وموجهة تهدف إلى تقوية عضلات الوجه.

-السباحة
بالإضافة إلى فوائدها الصحية العديدة، تسمح السباحة للعضلات بالإسترخاء وتخفيف التوتر من خلال "التدليك" الناتج عن حركة الماء على الجلد، وبالتالي فإن السباحة رياضة موصى بها بشدة لأولئك اللواتي يرغبن في تحسين مظهرهن وشد بشرتهن!