أثار مسلسل "رشاش" جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد عرض أولى حلقاته وتصدره حديث المتابعين، الذين تباينت آراؤهم بشكل كبير، فالبعض أشاد به فنياً، والبعض الآخر إنتقده.
واستُكملت الحلقة الثانية من المسلسل تفاصيل القبض على الدفعة الأولى من العصابة، في مغسلة للملابس، وتمت الإطاحة بمهل وسلطان في كمين محكم من رجال الأمن.
المحاكاة الدرامية للقصة المستوحاة من أحداث وقعت في ثمانينيات القرن الماضي، ستدور حول رجل العصابات "رشاش"، من خلال خطيْن متوازيين مليئين بالأحداث ومشاهد الأكشن.
ويتتبع المسلسل في أحد جوانبه، المراحل الإجرامية المُفترَضة في حياة "رشاش"، بدءاً من دخوله عالم الجريمة وإنتهاءً بالإيقاع به، وفي خضم ذلك، ستُسلط الحكاية بخطوطها الدرامية الضوء على الضابط الشاب "فهد"، الذي كرّس جهوده للقبض على "رشاش" وتفكيك عصابته، إلى جانب العمليات المُعقدة لأجهزة الأمن وتضافُر جهودها من أجل تتبع رشاش وأفراد عصابته، وإستباق تحركاتهم والتصدي لهم وتقديمهم إلى المحاكمة.

فريق عمل المسلسل

المسلسل من بطولة ​يعقوب الفرحان​، ​نايف الضفيري​، ​فايز بن جريس​، حكيم جمعة، عبد الله البراق، إبراهيم الحجاج، أيمن المطهر، خالد يسلم، سمية رضا، عزيز غرباوي، يوسف بولص، أحمد السعيد وحمادة سميسم، من تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير ​توني جوردان​، الذي يحفل سجله بأعمال عالمية عدة، أبرزها "​Hustle​" الحائز جائزتي "إيمي" و"بافتا" وكتب العمل درامياً كل من الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي؛ فيما يحمل "رشاش" توقيع المخرج البريطاني الفائز بجائزة "إيمي" والمرشح لجائزة "بافتا" كولِن تيج، أما الموسيقى التصويرية للعمل، فقام بتأليفها الموسيقار الفرنسي - التونسي الأصل أمين بوحافة، صاحب الشهرة العالمية في هذا المجال.