تعد ​التجاعيد​، وتلك الخطوط الرفيعة، التي تظهر على الوجه، خصوصاً حول منطقة العينين، من أبرز المشاكل والمخاوف التي تواجهها السيدات، وبالرغم من توفّر العديد من المنتجات المقاومة للتجاعيد، تبقى المكونات الطبيعية تساعد في التخلص منها بأمان وفعالية ومن دون إسراف في المال، إليك بعض هذه الأفكار:
- عصير الأناناس: غني بالأنزيمات النشطة، التي تُعرف باسم "بروميلين"، وتعد مضاداً للالتهاب، ومشتقاً طبيعياً من حمض ألفا هيدوكسي، وهو مكون شائع جداً في منتجات علاج التجاعيد، كما يساعد الأناناس في تخفيف خشونة أو جفاف الجلد. ليس عليكِ سوى غمس قطعة قماش في عصير الأناناس، ووضعها على الجلد حول العينين لمدة 20 دقيقة.
- زيت الخروع: مكون ممتاز للحفاظ على نعومة ونضارة الجلد حول العينين، ويعتني بالأنسجة نفسها، ويرطب الجلد جيداً، الأمر الذي يسهم في منع التجاعيد، وعلاج الخطوط الموجودة بالفعل .طبقي بعضاً من الزيت على الجلد حول العينين بطرف أصابعك ودلكي برفق دون أي فرك، ثم اتركيه طوال الليل.
- زيت إكليل الجبل العطري: يساعد زيت إكليل الجبل، أو الروزماري، في تغذية الجلد وحمايته من التلف بجانب ترطيبه وتحسين مظهر التجاعيد.طبقي بعضاً منه أسفل وحول العين، ودلكي برفق بطرف إصبعك لأعلى باتجاه الأذنين لبضع دقائق.
- الخيار: يتميز الخيار بثرائه بالسوائل التي يسهم نقصها في الجلد المحيط بالعينين في ظهور التجاعيد، كما يساعد الخيار في علاج الهالات السوداء. ضعي شريحتي خيار مُبردتين (من الثلاجة) على عينيكِ، واتركيهما لمدة 15 دقيقة كل يوم.