نجح الممثل ال​مصر​ي الأميركي ​آدم الشرقاوي​ بإحداث ضجة كبيرة بدور "بيج زي" في مسلسل "​لعبة نيوتن​"، وكان مفاجأة العمل ولفت الأنظار إليه حتى تصدر مؤشرات البحث على غوغل ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الكاريزما التي يتمتع بها وأدائه العفوي البسيط وكيفية ضرب مثل لـ " البيست فريند" الحقيقي لـ هنا " ​منى زكي​".
آدم الشرقاوي كشف لـ "الفن" عن بداية ترشيحه لدور "بيج زي" وعن كواليس العمل مع الممثلة منى زكي ومؤلف ومخرج العمل ​تامر محسن​، وعن كيفية تخطّيه صعوبة اللغة العربية وعن مثله الأعلى.

كيف بدأت تلمس النجاح الحقيقي لدور "بيج زي" في "لعبة نيوتن"؟

لم أجد طريقة أخرى أستطيع أن أشعر بنجاح أو تأثير دوري في المسلسل سوى من خلال السوشال ميديا، ولم أكن أتوقع نجاح الدور إلى هذا الحد خاصة أنني شعرت بالتخوف لأن هذه هي المرة الاولى التي أشارك فيها بعمل مصري ولم أكن أفهم طبيعة المتلقي أو المشاهد المصري أي ماذا سيحب وما الذي يعجبه.

كيف ترشحت في الأساس للدور وهل كنت تعرف مسبقاً المخرج تامر محسن؟

أول مرة قابلت فيها المخرج تامر محسن كانت عند زيارتي لمصر، وترشيحي بدأ في الولايات المتحدة الاميركية لأنه كانت هناك اختبارات تمثيل "كاستينغ" وشاهد المخرج المسؤول عن الكاستينغ فيلماً لي قدمته في ​أميركا​ ومن هنا جاء الترشيح للدور.

تردد أنك كنت مرشحًا لدور آخر وليس دور "بيج زي" .. ما الحكاية؟

حقاً، هذا الكلام صحيح كنت مرشحاً في الاساس لدور آخر وهو دور " لوكا" الشخص الأجنبي الذي يحاول سرقة صندوق الأدوية من "بيج زي"، ولكن كان قرار تامر محسن بالمشاورة مع منى زكي على مشاركتي في المسلسل بدور "بيج زي".

كيف ساعدك تامر محسن في تقديم دور "بيج زي" بهذا الأداء الجيد؟

أنا لم أكن أتحدث العربية على الإطلاق، والحقيقة أن تامر محسن ساعدني كثيراً في فكرة تمكني من تحدث اللغة العربية التي تليق بكوني شاباً مصرياً يعيش في الولايات المتحدة الأميركية.

هل فكرت في الاستعانة بـ مدرب لغة؟

لم أفكر في الاستعانة بأحدهم من أجل تدريبي على اللغة العربية واللهجة المصرية، لأن في الأساس "بيج زي" شاب مصري يعيش في الولايات المتحدة الأميركية ومن الطبيعي أن يتحدث بهذه الطريقة التي أتحدث بها في المسلسل.

ماذا عن التعاون مع الممثلة منى زكي خاصة فهي أكثر ممثلة كانت تجمعك مشاهد بها في المسلسل؟

منى زكي ممثلة عبقرية وأسطورية ومحترفة، ولم اتعرف عليها فقط عند ترشيحي للدور في مسلسلها بل كنت أشاهدها في أعمالها وكنت أتمنى أن ألتقي بها فهي فنانة رائعة وممثلة ليس لها مثيل.

ما هي النقاط المشتركة بين "بيج زي" وآدم الشرقاوي؟

بيج زي مثل آدم الشرقاوي شاب نشأ في الولايات المتحدة ولم يكن يفهم الثقافة المصرية، وحقاً تعرفت على مصر وثقافتها من خلال مسلسل "لعبة نيوتن".

هل وجّهت الممثلة منى زكي نصيحة لك كونها ممثلة كبيرة ولديها خبرة؟

نصحتني بأن أطور أدائي التمثيلي ولهجتي، وأن أكون صبوراً في الفرص التي سأحصل عليها وأن لا أتسرع في اختياراتي.

ما هي الصعوبات التي واجهتها في مسلسل "لعبة نيوتن"؟

الصعوبات لم تكن في الأداء التمثيلي بقدر اللغة التي كانت صعبة علي، لأنني شاركت في الكثير من الورش التمثيلية التي منحتني فرصة تحسين أدائي ولم أواجه صعوبات كبيرة لأن المخرج تامر محسن كان يعرف كيف يوجهني بشكل صحيح.

من هو مثلك الأعلى في التمثيل وتضعه نصب عينيك لكي تصبح مثله؟

بالتأكيد النجم العالمي ​عمر الشريف​ الذي نجح في تحقيق توازن بين السينما المصرية والسينما العالمية، ففي الوقت الذي كان يحقق فيه أمجاداً وشهرة في هوليوود كان حاضراً في السينما المصرية بأعمال فنية قوية، فهو أسطورة لن تتكرر مجدداً وهو نجم في أوروبا وأميركا ويحبونه ويقدرونه كثيراً.