إختار رئيس شركة "أمازون" رجل الأعمال الأميركي جيف بيزوس الشخص الذي سيرافقه في رحلته الفضائية القصيرة، والمقررة في هذا الشهر وهي رائدة فضاء ثمانينية، وولي فونك، حُرمت من السفر إلى الفضاء قبل عقود.


وأعلنت الشركة أمس أن الرائدة الفضائية وولي فونك ستكون ضيفة شرف على متن الكبسولة الفضائية ، التي ستنطلق يوم 20 من الشهر الحالي من غرب تكساس، في رحلة إلى خارج الأرض مدتها 10 دقائق، لتنضم إلى بيزوس، وشقيقه، والفائز بمزاد خيري، كأول أشخاص يطيرون بواسطة صاروخ من طراز "نيو شيبرد" القابل لإعادة الاستخدام.
وفونك هي من بين 13 سيدة شاركن في برنامج يعرف باسم "ميركوري 13"، وخضعن لتدريب رواد الفضاء في الستينيات، لكنهن لم يصلن إلى الفضاء، لأنهن إناث.
في سن الثانية والثمانين، ستصبح فانك أكبر شخص ينطلق إلى الفضاء، وقال بيزوس عبر صفحته الخاصّة على موقع التواصل الإجتماعي:"لقد حان الوقت. مرحبا بك في الطاقم يا وولي، يسعدنا أن تسافري معنا في 20 يوليو، كضيفة شرف، فونك كانت الأولى على رأس "دفعتها" كجزء من (برنامج المرأة في الفضاء) ميركوري 13، وعلى الرغم من انتهاء تدريبهن، تم إلغاء البرنامج ولم تحلق أي من (السيدات) الـ13
في عام 1961 ".