بمناسبة عيد ميلادها الـ60، أزاح الأميران الشقيقان ويليام وهاري أمس، الستار عن تمثال والدتهما الراحلة ​الأميرة ديانا​، وقد وضع التمثال في حديقة ​قصر كنسينغتون​ بلندن، وحسب ما ذكر بيان القصر أن الأميرين أرادا أن يعترف التمثال بتأثيرها الإيجابي في المملكة المتحدة وحول العالم، ومساعدة الأجيال القادمة على فهم أهمية مكانتها في التاريخ.
وأضاف البيان: "يهدف التمثال إلى التعبير عن دفء وأناقة وطاقة ديانا أميرة ويلز، بالإضافة إلى عملها وتأثيرها على الكثير من الناس".
وقد إنتشرت العديد من الصور التي ظهر فيها ويليام وهاري أمام التمثال بلقطات عفوية لاقت رواجاً واسعاً عبر مولقع التواصل الإجتماعي.
الجدير ذكره أن تمثال الأميرة ديانا محاط بثلاثة أطفال، بغية تمثيل العالمية وتأثير الأجيال لعمل الأميرة، كما يعكس التمثال أيضًا أناقة وطاقة ديانا، بالإضافة إلى التأثير الذي تركته على الكثير من الناس.

مراسم إزاحة الستار

وبالإضافة إلى الأميرين، حضر مراسم إزاحة الستار أفراد من عائلة الأميرة ديانا ، كما حضر أفراد اللجنة التي أشرفت على إنشاء التمثال وإعادة تصميم حديقة القصر.
واختير لنحت التمثال، النحات المعروف إيان ​رانك برودلي​، الذي يتمتع بسجل حافل في إنشاء تماثيل للعائلة المالكة، والذي كان أيضا من بين الضيوف.
وفي وقت سابق، قال مصدر مطلع إن الحفل - الذي تم تقليصه بسبب القيود المفروضة لمواجهة انتشار ​فيروس كورونا​- سيكون "حدثاً صغيراً، ولحظة شخصية للغاية بالنسبة للعائلة".
وقال قصر كنسينغتون إن حديقة "سانكن غاردن" كانت "أحد المواقع المفضلة للأميرة"، عندما كانت تعيش في القصر.
وزرعت أكثر من 4 آلاف زهرة، في إطار إعادة تصميم الحديقة، التي إستغرقت 1000 ساعة عمل لإكمالها.
وستفتح الحديقة، الموجودة داخل متنزه هايد بارك الشهير في لندن، للجمهور مجاناً إعتباراً من يوم الجمعة.
وكان قال ​الأمير هاري​، في حديثه عن وفاة والدته في مقابلة أجريت معه مؤخراُ، إنه كان على وشك الإنخراط في شرب ​الكحول​ وتعاطي ​المخدرات​، للتغلب على ألم فقدانها.
كما تحدث عن عدم رغبة عائلته في الحديث عن الوفاة، وكيف كان يُتوقع منه أن "يعاني" في صمت.
وجاءت هذه التصريحات، ضمن سلسلة من التصريحات الأخرى، بعد قراره وزوجته ​ميغان ماركل​ بالتنحي عن منصبيهما، في العائلة الملكية بداية عام 2020.
يُذكر أن الأميرة ديانا توفيت بحادث سير في آب/أغسطس عام 1997، عندما كان الأميران ويليام وهاري يبلغان من العمر 15 و 12 عاماً فقط.