بعد إعلان فتح باب التقديم للأفلام العربية في النسخة الثامنة من ​ملتقى القاهرة السينمائي​، حتى الخامس من آب/أغسطس 2021، صرّح رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، محمد حفظي: "بالرغم من التحديات التي تواجهها صناعة السينما في الوقت الحالي، فإن مهمة ملتقى القاهرة السينمائي هي الإستمرار في دعم الأصوات الخلاقة في العالم العربي، وأن تقدم للعالم حكايات مثيرة للإهتمام".


كما كشف عن تعاون مع مجموعة مميزة من الشركاء والرعاة، موضحاً:" أتطلع إلى أن تكون النسخة المقبلة من ملتقى القاهرة السينمائي نسخة استثنائية".
وأضاف حفظي: "نعتز أيضاً بانضمام شادي زين الدين، إلى فريقنا بعد 3 سنوات من الدور الاستشاري الذي كان يقدمه لملتقى القاهرة السينمائي. أثق في أن خبرته في المجال ومنظوره كفنان، سوف تصنع الفارق في برنامج الملتقى".
وعبّر المدير الجديد لملتقى القاهرة السينمائي، شادي زين الدين عن سعادته بالإنضمام إلى فريق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قائلا: "أشعر بالسعادة للإنضمام إلى فريق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عبر إدارة ملتقى القاهرة السينمائي، الذي يعتبر سوقاً حيوياً للإنتاج المشترك، يوفر مساحة إنتاجية لصُنَّاع الأفلام والمنتجين، وأتطلع من خلال ذلك إلى اكتشاف ودعم المواهب العربية، داخل وخارج العالم العربي".