دعا البابا فرنسيس الى الصلاة والتأمل من أجل لبنان، وكتب مساء أمس عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي :"سيُعقد غدا يوم صلاة وتأمل خاص من أجل لبنان.

أدعو الجميع إلى الوحدة معنا روحيا بالصلاة كي ينهض لبنان من الأزمة الخطيرة التي يمر بها وأن يُظهر مجددا وجهه، وجه السلام والرجاء".




وبدورهم علّق العديد من الممثلين والفنانين اللبنانيين على مبادرة البابا فرنسيس المميزة، وكتبت نجوى كرم :"يا وجع لمين بدّك تقول آااخ؟؟؟... لمّا بينخرق الممنوع والعيب والحرام ما منعود نعرف شو لازم نعمل.. منشكر الحبر الأعظم البابا فرنسيس على صلاتو اليوم لبلدنا لبنان يللي منتمنّى تكون مُرفقة بمرسوم دُوَلي رسمي حتى يتوحّد اللّبنانيون لإيجاد حلّ يخلّص هالبلد من أنياب الدّجالين".





كذلك علّق زين العمر على حسابه الخاص، قائلاً: "بدّك لبنان ما بدنا سلاح غير سلاح الجيش اللبناني على كامل الأراضي اللبنانية سلاح غير شرعي ما بدنا بكل احترام الدولة القوية والجيش القوي كفيلين بحماية كل اللبنانيين ما بدنا جيش بلبنان غير الجيش اللبناني وبس".






كما نشر يوسف الخال صورة البابا فرنسيس، وعلّق:"من شهداء الحرب إلى "أضاحي" الهدنة إلى ركّاب التسوية وصولاً إلى شهداء السلم؛ الشعب، منّي ألف صلاة".