الممثل محمد ثروت بات من أهم نجوم الكوميديا في السنوات الاخيرة، وحقق نجاحات سواء في السينما أو في الدراما والمسرح، ولم يبخل على الجمهور بأن يكون حاضراً بشكل قوي، ويجدد نفسه، ويبتعد عن الوقوع في فخ تكرار الادوار الكوميدية.
موقع "الفن" كان لع لقاء مع محمد ثروت، الذي تحدث عن تجربة فيلم "ديدو" الذي عرض مؤخراً، وعن كواليس التصوير، وعن مشاركته في مسلسل "بين السما والأرض" وعن علاقته بالسوشيال ميديا، وغيرها من المواضيع الشيقة.

كيف وجدت تجربة فيلم "ديدو"؟

فيلم "ديدو" من أهم وأمتع الأفلام التي قدمتها في الفترة الاخيرة، وأثناء تصوير الفيلم كنا نعلم انه سيعجب به الاطفال كثيراً وهذه الشريحة من الجمهور ليس من السهل ان تعجب او تتعلق بـ عمل لذلك انا سعيد كثيرا بالتجربة.

ما سر تحمسك لدورك في الفيلم؟

سعدت بالشخصية التي أقدمها كثيراً في العمل لأني أقدم فيه ديو كوميدي مع الممثل حمدي المرغني وانا أحبه كثيراً لانه ممثل موهوب بالفطرة، وكواليس العمل كانت مليئة بالحس الفكاهي، كما أن كريم فهمي كتب الشخصية بطريقة مبتكرة ومميزة، والمخرج عمرو صلاح قدم كثير للفيلم اضافات ولمسات خاصة.

سبق وتعاونت مع الممثل كريم فهمي.. بماذا يتميز عن باقي نجوم جيله؟

سبق وتعاونت مع كريم فهمي في فيلم " علي بابا" وأنا دائماً أكون سعيد اني اتواجد في أي عمل معه لأنه ممثل مختلف ويفكر خارج الصندوق ومتجدد من حيث الافكار سواء في الكتابة أو التمثيل، والعمل معه متعة كبيرة.

ما هو أصعب مشهد لك في فيلم "ديدو"؟

التصوير كان صعب للغاية لأنه كان على فترات متقطعة ولكن المشهد الاصعب كان مشهد رقم 25 لأنه تم تصويره على 3 أيام ويحتوي على مشهد أكشن.

شاركت في شهر رمضان المبارك بمسلسل " بين السما والأرض".. حدثنا عن الدور

أنا سعيد للغاية بتجربة مسلسل " بين السما والأرض" وما لقى من ردود أفعال جيدة وأكثر من رائعة وقدمت دور مختلف وجديد علي لأنه دور مركب، وللعلم تأثرت نفسياً كثيراً بالدور حتى بعد الانتهاء من التصوير وظليت فترة متأثراً وذاكرت الشخصية كثيراً وتعلقت بها.

بعد نجاحاتك المتتالية.. ما هي مقاييس مشاركتك في الاعمال الفنية سواء السينمائية او الدرامية؟

في الاساس والاهم ان يكون السيناريو قوي ومكتوب جيداً، وايضا ان تكون الشخصية التي سأقدمها جديدة ولم يسبق تقديمها وايضاً اهتم بفريق العمل واسم المخرج لان جميعها عوامل مهمة.

نراك غير حاضر بشكل قوي على السوشيال ميديا، ما السبب؟

علاقاتي بالسوشيال ميديا ليست قوية على الاطلاق لأني طوال الوقت إما أقرأ سيناريوهات وأحضر لعمل فني أو لدي تصوير، ولكن بالتأكيد أهتم بجمهور الفيسبوك بشكل كبير وأحب الاستماع الى آرائه.

من هم أصدقاؤك المقربون في الوسط الفني؟

محمد إمام، كريم فهمي، كريم محمود عبد العزيز، أوس أوس، أحمد فتحي وبيومي فؤاد، اعتبرهم من أصدقائي المقربين في الوسط الفني.

ما هو جديد محمد ثروت الفني خلال الفترة المقبلة؟

أواصل تصوير فيلم "تماسيح النيل" مع المخرج سامح عبد العزيز والذي سيطرح قريباً، وايضا احضر لفيلم "دماغ عالية" مع الممثل أحمد فهمي والمخرج احمد الجندي.

بعيداً عن الشهرة والمجد، ما هو الشيء الأهم بالنسبة لك كممثل؟

أسعى دائماً إلى أن أكون عند حسن ظن الجمهور، وأن أرضيهم، وأن أحقق المعادلة الصعبة بين كوني ممثلاً أمتلك أدوات كثيرة وأيضاً كوميديان.