بعد أن كانت كشفت جنى، إبنة الفنان المصري عمرو دياب، إصابتها بمرض فرط الحركة "ADHD"، تحدثت أميرة أديب، إبنة الممثلة المصرية منال سلامة والمخرج المصري عادل أديب، عن تفاصيل معاناتها مع هذا المرض، وكيف تصرفت عائلتها معها.


وقالت أميرة خلال لقائها في برنامج "في البوكس" عبر قناة "Gossips" على "يوتيوب"، إنها إكتشفت إصابتها بالمرض خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تدرس هناك.
وأشارت الى أنها منذ عرض مسلسل "خلي بالك من زيزي"، تلقت رسائل كثيرة حتى تتحدث عن الأمر، موضحة أنها لم تشاهد المسلسل لإنشغالها خلال الفترة الماضية، لهذا لن تتحدث عنه لكن ستحكي عن تجربتها.
وأكدت أميرة على أن المشكلة الحقيقة أنه في مصر لا نتحدث بجدية عن الصحة النفسية، وأعطت مثالاً ما حدث معها عندما أخبرت والديها بأنها تعاني من "ADHD"، فقالا لها "مفيش حاجة كده الأمريكان بيأفوروا أنتي كويسة إدعي وصلي"، وأضافت أنهما بعد فترة بحثا وتعرفا الى المرض بشكل أكبر، وتفهما الوضع.
كما قالت إنها عندما إكتشفت إصابتها بـ"ADHD" أصبحت سعيدة، وشعرت بالطمأنينة أن كل ما تعانيه سواء من نسيان أو عدم تركيز أو حتى كسل، هو بسبب مرض وأن هناك طرقاً للعلاج، حتى تشعر بالتحسن.