لقاء الخميسي​ ممثلة موهوبة ودائماً تنتقي أدوارها بعناية وتكون مؤثرة وصادقة في أدائها، قد تغيب وتعود ولكن عند عودتها تكشّر تترك بصمتها بقوة، وهذا ما حدث معها بدور "نادين" في مسلسل "​ضد الكسر​"، فلقد أبدعت في تقديم دور الصديقة الغيورة والحاقدة على صديقتها.
وفي لقاء مع موقع "الفن" تحدثت عن شخصية نادين وأبعادها، وعن سر إعجابها بالشخصية وعن العمل مع الممثلين المصريين ​نيللي كريم​ و​محمد فراج​، وعن أحلامها في ما يخص عالم الفن.

حققتِ نجاحاً كبيراً في " نادين" بمسلسل "ضد الكسر" .. في البداية حدثينا عن سر حماسك للدور؟

في البداية أحب أن أقول إن العمل مع الممثلة نيللي كريم إضافة لي، وهي نجمة كبيرة وموهوبة ولها جمهور كبير، أما دور نادين فهو جديد علي لأني لأول مرة أقدم دوراً مركباً إلى هذه الدرجة، والفنان دائماً يحب الشخصية التي يجسدها حتى وإن كانت شريرة، لذلك لا أرى أن شخصية نادين شريرة بل أراها إنسانة لديها تفاصيلها الخاصة.

هل أدوار الشر تُعدُّ إضافة مهمة للفنان في مشواره الفني؟

بالتأكيد لأن أدوار الشر تخرج مواهب تمثيلية من الفنان بطريقة مختلفة، ومن الصعب تقديم شخصية طيبة دائماً لأن ذلك يُعدُّ تكراراً، وفي الحياة لا يوجد شخص شرير أو طيب في المطلق، ومن غير المنطقي تقديم شخصيات طيبة وحليمة طوال الوقت فالواقع عكس ذلك.

هل صادفتِ وقابلتِ شخصيات قريبة إلى شخصية نادين في الحقيقة؟

بالطبع صادفت وقابلت في حياتي شخصيات قريبة إلى شخصية نادين، ويوجد أناس كثر يشبهونها وليس من الضروري أن يكون الشبه بشكل العلاقة نفسها بين نادين وصديقتها في المسلسل، وأن تقع في غرام زوج صديقتها، هناك أمثال وأشكال مختلفة لشخصية نادين.

ما أكثر شيء كان مميزاً في شخصية نادين؟

الشخصية أعطتني مساحة كبيرة لكي أتمكن من إمساكها جيداً وتقمّصها إلى هذا الحد، وقدمت دور نادين بلمسة إنسانية فهي ليست شريرة في المطلق والشخصية ممتعة حقاً.

ماذا عن كواليس العمل مع الممثل محمد فراج خاصة أن المشاهد بينكما كانت قوية؟

محمد فراج صديق لي منذ سنوات، وهو ممثل موهوب ويعطي لكل دور لمسته الخاصة ويُجسد كل شخصية بتفاصيلها، وهو فنان حقاً أكثر من رائع.

ما رأي زوجك كابتن ​محمد عبد المنصف​ في الدور؟

كان سعيداً جداً وأعجبه كثيراً، ولكنه كان في بعض الأحيان يخاف مني بسبب "نادين" لأنه يراني بشخصية مختلفة عن الإنسانة التي يتعامل معها.

ماذا يمثل لكِ مسلسل "​راجل وست ستات​" خاصة أنه من أهم المحطات الفنية في حياتك؟

الناس تعلقت بشخصية "رانيا" كثيراً في مسلسل "راجل وست ستات"، ولقد حققت جماهيرية كبيرة من خلال هذا المسلسل وكان مهماً لي وجودي فيه.

وكيف وجدتِ تجربة تقديم زوجة الرئيس المصري الراحل ​جمال عبد الناصر​ في مسلسل "ناصر"؟

كان دوراً صعباً للغاية وصعوبته كانت تكمن في تقديم دور السيدة تحية زوجة الزعيم جمال عبد الناصر، وكان لا بد من تقديم الشخصية كما هي حتى يصدقها الناس، لأنها شخصية حقيقية وليست من وحي خيال المؤلف، وكان شرفاً لي أن أقوم بهذا الدور لسيدة عظيمة وزوجة رجل عظيم ووطني.

هل من الممكن أن نسترجع سوياً ذكريات لقاء الخميسي مع مسلسل "قضية رأي عام"؟

مسلسل "قضية رأي عام" هو النقلة النوعية في مشواري الفني، ووقتها كنا كصنّاع مسلسل نخاطب الناس عن قضية مهمة وهي الاغتصاب، وكان المجتمع متخوفاً من فكرته، ولقد وقعت خلافات وأُثيرت حالة من الجدل حول المسلسل، ولكننا نجحنا في تقديم الرسالة للمجتمع.

وماذا عن المسرح .. هل تفكرين في تقديم عمل مسرحي قريباً؟

أتمنى من كل قلبي تقديم عمل مسرحي لأنه المكان الذي أنسى فيه كل الضغوطات، وهو بيتي الثاني وأتمنى بالأخص تقديم عمل مسرحي إستعراضي مثلما يُقدّم في أوروبا وأميركا.

هل تابعتِ أي مسلسل في شهر ​رمضان​ المبارك أم أنكِ كنت مشغولة بالتصوير؟

شاهدت مقتطفات من مسلسل "2020" لأني أحب كثيراً الممثلة ​نادين نسيب نجيم​، وأيضاً كنت حريصة على مشاهدة مسلسل "لعبة نيوتن" بسبب ​منى زكي​ فهي فنانة فوق التقييم وموهوبة.

من هي الفنانة التي تتمنين تجسيد قصة حياتها ؟

كنت أتمنى تقديم قصة حياة الفنانة سعاد حسني ولكن قدمتها الممثلة منى زكي.