بعد ما يقارب ربع قرن على غنائه في العراق، وجه وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، دعوة رسمية للفنان العراقي كاظم الساهر المقيم في الخارج للمشاركة في إحياء حفل افتتاح أو اختتام بطولة كأس الخليج لكرة القدم في دورتها الخامسة والعشرين، التي ستتنافس فيها منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي الست، فضلا عن منتخبي العراق واليمن.


وقال الوزير العراقي في رسالة الدعوة الموجهة للساهر: "حضوركم الكريم سوف يسهم في نجاح فعاليات البطولة، وما له من وقع في نفوس الجمهور العراقي والعربي".
وذكرت وزارة الشباب والرياضة العراقية في بيان صحفي، أن "دعوة الوزير جاءت بناء على استقباله وفد رابطة الفنان العالمي العراقي كاظم الساهر، في مكتبه بمقر الوزارة الأسبوع الماضي، إذ نوقش حضور الساهر حفل افتتاح أو ختام البطولة".
وأضافت، أن "الساهر يمثل أحد أعمدة الفن العراقي والعربي الأصيل وسمعته العالمية تسبقه، وبالتالي فإن تواجده ببطولة الخليج مطلب مهم كونه رمزا وطنيا نفتخر به".
وأشارت إلى أن "مواقف الساهر الوطنية النبيلة تؤكد أنه سيكون أول المساهمين بإنجاح حفل افتتاح أو ختام خليجي البصرة".
وفي حال موافقة الساهر، فأنه سيغني لأول مرة في العراق، منذ 24 عاما، أي نهاية التسعينات، وهو تاريخ مغادرته العراق.
بطولة "خليجي 25" من المفترض أن ينظمها العراق أواخر العام الحالي في مدينة البصرة بأقصى جنوبي البلاد، وستكون هذه هي المرة الثانية، التي يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، بعد الاستضافة الأولى العام 1979، للبطولة في نسختها الخامسة في العاصمة بغداد، والتي توج بلقبها آنذاك المنتخب العراقي.
وتترقب الجماهير عودة كاظم الساهر للعراق، بعد غياب 10 أعوام، منذ آخر زيارة له مع منظمة اليونسيف، وقبلها غيابه لـ14 عاما.