على الرغم من أنها جسدت أدواراً عديدة في مسلسلات كثيرة، إلا أن النجمة التركية ​بورجو بيريجيك​ وصلت الى الشهرة الواسعة، بعد أن بدأ عرض مسلسلها "​فتاة النافذة​"، الذي إنتهى الموسم الأول منه في منتصف شهر حزيران/يونيو عام 2021، بعد عرض 9 حلقات منه.
وخطفت الأنظار بجمالها الناعم، البعيد عن الإصطناع وعمليات التجميل، إضافة الى أدائها المقنع والمحترف.

نشأتها

هي من مواليد 4 أيار/مايو عام 1989 في أنطاليا التركية، على الرغم من أنها من أصول يوروكي.
عانتبورجو بيريجيكوهي صغيرة بعد إنفصال والديها، وقضت طفولتها مع عائلتها المكونة من والدتها وشقيقها، الذي يصغرها بسنوات قليلة، في بيت جدتها.
كانت والدتها وجدتها تعملان بجهد، لكي تستطيعان تأمين كل ما يلزم للطفلين، حتى أن بورجو كانت تعمل خلال دراستها لمساعدة عائلتها.
إكتشفت موهبتها التمثيلية وحبها لهذا المجال منذ الصغر، فإنضمت الى مجموعة المسرح في المدرسة الثانوية، حتى إنتقالها الى إسطنبول.


إشتراكها في مسابقات جمالية

في عام 2006، شاركتبورجو بيريجيكفي مسابقة ملكة جمال أنطاليا، وحصلت على لقب ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط، وكانت هذه أول خطوة لها على طريق الشهرة.
على الرغم من أنها كانت تعرف أنها تريد دخول عالم التمثيل، درست علوم الآثار في جامعة ايجه، وحصلت على البكالوريوس.
خلال فترة دراستها الجامعية، إلتحقت بدورات تمثيلية وعملت بطاقم المتدربين في مسرح مدينة بورنوفا.


حياتها الخاصة

إلتقتبورجو بيريجيكبزوجها إمري ياتكين، حين كانت تلعب دور البطولة في أحد الأفلام، وفي عام 2013 بدأت في مواعدة صديقها، وسرعان ما تطورت العلاقة إلى حب عميق لبعضهما.
في لقائهما الأول لم يتبادلا سوى التحية، ولكن بعد بضعة أشهر إلتقيا مرة أخرى وهذه المرة كانا مستعدين للدخول في علاقة، وبدآ المواعدة ثم توقفا لفترة من الوقت فقط، قبل إستئنافها مرة أخرى وأدركا وقتها أنهما سيفعلان كل ما يجب لإستمرار هذه العلاقة.
وبعد حوالى 3 سنوات من بدء المواعدة، تزوجا في حفل ضخم حضره مئات الأشخاص، في 30 تموز/يوليو عام 2016 وقضيا شهر العسل في بالي، وزوجها حالياً يدير أعمالها.
وعن إنجابها للأولاد، صرحت بورجو بيريجيك سابقاً، أنها تود إنجاب صبي أو توأماً وأنها تحب الأولاد كثيرا.

أعمالها

شاركت بورجو بيريجيك في العديد من الأدوار الرائعة، التي أظهرت فيها حبها للتمثيل، منها "مفتولي العضلات"، "اوميت ٣"، "حريم السلطان"، "الاخوة الاعداء"، "مسألة الشرف"، "أحبني"، "اغنية الحياة"، "اليوم الثامن"، "الغراب"، فاطمة، الذي حقق نجاحاً كبيرا على إحدى منصات الإنترنت، و"فتاة النافذة" الذي حقّق رواجاً عالمياً.
كما مثّلت بورجو بيريجيك في العديد من الأفلام، منها "يوميات توبراك"، "القط المفقود"، "غرفة الإيمان"، "لا تروي لي قصة"، "بعيد وقريب جدا"، "معك كل شيء جميل"، و"شيشرو"
كما حصلت على العديد من الجوائز، عن معظم أعمالها وتقديراً على موهبتها.


فستان زفافها في "فتاة النافذة" الاجمل في تاريخ ​الدراما التركية

تصدر فستان ​بورجو بيريجيك​ مواقع التواصل الاجتماعي، في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول من مسلسلها "​فتاة النافذة​".
وفي التفاصيل تتزوج نالان (بورجو) حبيبها سيدات، وتظهر في الحلقة الأخيرة من الموسم بفستان زفاف ملكي، ضج به الإعلام التركي والعربي، وراحت الشابات يتساءلن عن هوية المصمم، وكيف يمكن شراؤه، حتى أن المتجر الذي يُباع فيه لم يعد يقبل المواعيد أو الإتصالات.
وتبيّن أن مصمم الفستان يدعى هاسر أوزيل، وإستطاعت شابة كويتية أن تشتريه لزفافها، ودفعت 5155 دولاراً أميركياً للحصول عليه.
وأشارت الصحف الى أن هذا الفستان، يُعتبر من الأجمل في تاريخ الدراما التركية.