تواجه العلاقات العاطفية الكثير من التحديات، لذا على الشريكين التحلي بالوعي والتصميم على المواجهة وإكتشاف الآخر والتحاور معه وتقريب وجهات النظر بينهما ورسم الخطوات للمستقبل.

1. لا يجب أن تسعى لإنجاح العلاقة
الحب الحقيقي هو كيفية تقديم تنازلات وتخطيط للمستقبل والعمل على حل كل جدال بين الطرفين. التحاور ضروري وأحيانا من الصعب أن تجد شريكا تتوافق قيمه مع قيمك. والأمور لن تكون سهلة بنسبة 100٪، وعلى الطرفين أن يعملا على نجاح العلاقة والمحافظة على الحب.

2. الشخص المناسب سوف يعرف بشكل بديهي كيف يحبك
الحب الحقيقي للبالغين لا يرتكز على الأزهار والرومانسية. يرتكز على الصراحة والصدق والعمل على إنجاح العلاقة، إذا كنت تريد علاقة حقيقية طويلة الأمد ، فابدأ في التعبير عما تريده من شريكك، والإستماع إلى ما يحتاج إليه.


3. الحب هو كل ما تحتاجه لجعل العلاقة تعمل
الحب هو نقطة إنطلاق رائعة للعلاقة. أنت بحاجة إلى ما هو أكثر بكثير من الحب لجعل العلاقة تزدهر. أنت بحاجة إلى الاستقرار، التفهم، الرغبة في النمو، سواء على المستوى الفردي أو جنبًا إلى جنب. إذا افتقدت العلاقة لأي من هذه المكونات
، فإن الشيء الوحيد الذي سيفعله الحب هو إبقائك محاصرًا في علاقة غير صحيحة.


4. يمكننا تحميل الآخرين المسؤولية عما نشعر به
عندما يخبرك شخص ما أنك تؤذيه، لا يمكنك أن تقول أنك لم تفعل ذلك. هذا مفهوم خاطئ. يجب أن نستمع إلى ما يقوله شركاؤنا وأن ندرك كيف تؤثر أفعالنا على مشاعرهم. إذا كان لدى الشخص الذي تواعده فكرة مختلفة تمامًا عما هو مؤلم في العلاقة فيجب أن تختار إما البقاء معه والاستمرار في الشعور بالإهانة.

5- تقع على عاتق الآخرين مسؤولية شفائك
العلاقات العاطفية مؤلمة أحياناً لا سيما اذا كان هناك خيانة من أحد الطرفين مما يعيق العلاقات الجديدة لفترة من الوقت. لكن مسؤولية الشفاء من هذه الآلام تقع على عاتقك. يجب أن تساعد نفسك وتنفتح على علاقة جديدة وتستفيد من خبرتك المؤلمة لتكمل حياتك مع شريك مناسب.


6. يمكننا إنقاذ بعضنا البعض من خلال الحب
الحب قوة لا تصدق ويمكن أن تلهمك وتوجهك وتنشطك. لكن ما لا يستطيع الحب فعله هو إنقاذك من نفسك. إذا كنت مريضًا عقليًا أو جسديًا، لا تتردد في طلب المساعدة اللازمة. الحب شيء رائع ولكنه ليس بديلاً عن المساعدة المهنية.