مرت ذكرى ​عيد الأب​ على اللبنانيين هذا العام والبلاد ترزح تحت ضائقة اقتصادية واجتماعية لم تشهد لها مثيلاً حتى أيام الحرب الأهلية، فضلاً عن كارثة انفجار مرفأ بيروت التي عانى من آثارها العديد من العائلات فمنهم من فقد عزيزاً ومنهم من خسر منزله.
وتضاعفت المسؤوليات على رب العائلة، كما أن فقدان الأدوية والمحروقات والتقنين القاسي للكهرباء والغلاء الفاحش، كله أرخى بثقله على الاحتفال بعيد الأب اليوم في 20 حزيران من العام 2021 والمصادف يوم الأحد.
ولهذه المناسبة عبر عدد من الفنانين عن مشاعر متباينة في هذا اليوم، إذ إن البعض منهم خسر والده كما هي الحال مع الممثل اللبناني ​باسم مغنية​ الذي كتب في منشور أمس:"غداً عيد الأب ..يوم صعب لي..السلام والصحة لآبائكم"، لتعلق الممثلة اللبنانية ماغي غصن :"حبيبي الله يرحم والدك".
كذلك الأمر بالنسبة للفنان اللبناني ​زين العمر​ الذي لم يمر وقت طويل على فاجعة وفاة والده واستذكره كاتباً :"بكرا عيد الأب اشتقتلّك يا بيي نفسك بالسما يا سندي شو صعب هالعيد يمرق بلاك صار عندي ملاك بالسما".
الفنانة يارا​ فكتبت :"المُهمّ ينعاد على كلّ الآباء وأبائكم ويحفظهم يا رب ويرحم كل الآباء اللي رحلوا وتركونا".
أما الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ فعلقت :"الحب الاول أب الامان أب الله يخلي كل اب غامر عيلته. ويرحم كل اب سبقنا من هالدني ويخليلي ياك يا اطيب اب يا حنان الدنيابو الزوز الغالي".
وديع وسوف​ ابن الفنان اللبناني ​جورج وسوف​ عايد والده بنشرة صورة له برفقته قائلا :"الله يخليك بصحتك وتضلك سندنا، ليعلق الوسوف بقلوب حمراء.