من المعروف أن علاجات ​تبييض الأسنان​ في عيادات أطبّاء الأسنان قد تكون مكلفة للغاية ولا نستطيع تحمل تكاليفها، ولكن يوجد بعد العلاجات المنزلية وغير المكلفة، وبإمكانها إعطاء النتيجة نفسها.. إليكِ أبرز هذه الطرق:

قشور الموز​:
تمتص الأسنان المعادن الموجودة في الموز مثل البوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم مما يسهم في تبييض لونها، أفركي قشور الموز على أسنانك لمدة دقيقة أو دقيقتين مرتين يومياً لتبييض الأسنان.

الفراولة​:
مصدر غني بالإنزيم الطبيعي المعروف باسم حمض الماليك الذي يساعد في تبييض الأسنان، بينما تعمل الألياف الموجودة في الفراولة كمطهر طبيعي يساعد في إعادة تكوين البكتيريا خاصة من الفم والأسنان. كل ما عليك فعله هو أخذ حبة أو اثنتين من الفراولة وهرسها جيداً ووضعها على أسنانك لمدة 2 إلى 3 دقائق بعدها غسل الأسنان بالماء الفاتر

الجزر​:
القيام بفرك أعواد الجزر النيئة على الأسنان يعمل على تفتيحها. كما أن الجزر يقتل البكتيريا ويمنحك لثة صحية وأسناناً أكثر بياضاً.

الفحم:
وكانت دراسة حديثة قد وجدت أن الفحم له تأثير جيد على تفتيح لون الأسنان. وأشار الخبراء ان مادة الفحم التي نقصدها هنا ليست المخصصة للشوي، بل هي مادة أخرى تعرف بفحم تبييض الأسنان، كونها تتكون من مسحوق أسود ناعم ومطحون، يصنع من قشور جوز الهند أو حفر الزيتون أو الفحم أو نشارة الخشب ومواد أخرى.
الفحم المستخدم في تبييض الأسنان لديه شحنة كهربائية سلبية، والتي تجذب الجزيئات المشحونة إيجابيا، مثل الموجودة في السموم والغازات، بالتالي تقوم بامتصاصها والتخلص منها.

قشر البرتقال:
كما ان تنظيف أسنانك باستخدام قشر البرتقال الطازج بشكل منتظم سوف يقلل من اللون الأصفر المتراكم على أسنانك ويساعدك في تبييضها.

صودا الخبز:
صودا الخبز المعروفة باسم بايكربونات الصوديوم (Baking soda) من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها للتخلص من الأسنان الصفراء، وتساعد في إزالة الصفار وجعل أسنانك بيضاء اللون.
الملح: يعد الملح إحدى عوامل التطهير الأساسية للأسنان ويمكن استخدامها لكل الأعمار، لأنه يساعد على تجديد محتوى المعادن المفقودة في الأسنان ويساعد على إحياء اللون الأبيض لها.