في لقاء مع الاعلامية رابعة الزيات ضمن حلقة جديدة من برنامج "شو القصة" على قناة "لنا"، تحدث الممثل السوري عبد المنعم عمايري عن بطولته في مسلسله الأخير "قيد مجهول"، لافتا الى أن " الادوار كانت متعبة وبحاجة لمخزون حياتي ومعرفة".

كما أكدّ أنه " زار طبيب نفسي بعد المسلسل بعد ما اتعبه نفسيا".
واضاف العمايري " أكره كلمة نجم ولا يوجد شيء اسمه نجم ، وانا دائما في مرحلة بحث".
وعن مشهد "كرسي الحمام" في مسلسل "قيد مجهول" ، اوضح " لم اكن عاريًا ، وهذه شخصية سمير وليس عبد المنعم " . اما عن انتقاد الاعلامية الكويتية مي العيدان له قال " لا اعرفها وربما اشتهرت بعدما ذكرت اسمي".
وعن مشاركته في الجزء الخامس من مسلسل " الهيبة" ، قال "جئت الى المكان المناسب ".
وعن تمثيله مع كل من الممثل السوري تيم حسن في "الهيبة" والممثل السوري باسل خياط في "قيد مجهول" ، قال " تيم وباسل يعرفون قميتي في التمثيل معهم".

أمَّا عن رأيه في بالممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، فقال: "نادين نجيم اشتغلت على نفسها هذا العام"، مشيراً إلى أنّ هذا الشيء اتضح بقوة من خلال تغييرها النمط الذي اعتادت تقديمه.
ونفى وجود خلاف بينه وبين الفنان جورج وسوف، قائلاً: "مستحيل أزعل من أبو وديع"، وأشاد به معبراً عن احترامه له كثيراً.
وعن حياته الشخصية ، تحدث عن طلاقه من الفنانة أمل عرفة، مؤكداً " أن علاقتهما جيدة وهو يحبها كصديقة وممثلة، ولا يفكران بالعودة في المستقبل".
وتحدَّث عن بناته قائلاً: "علاقتي بهن جيدة جداً، وهن لا يريدنَّ أن ارتبط أبداً.. أما بالنسبة لوالدتهن فيتمنين أن ترتبط أو تتزوج".